إعلان

إنتاجية عالية ومبكرة النضج.. الزراعة تعلن أسعار وأصناف التقاوي الجديدة للذرة

02:17 م الجمعة 27 مايو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بموسم زراعة الذرة، والتي شهدت تراجع بعد أن سجلت ارتفاعات كبيرة، تسببت في إحداث زيادة في أسعار المواشي واللحوم بالأسواق.

وقال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، إن الوزارة وفرت التقاوي الجديدة من الذرة بأسعار مخفضة وهي الشامية (هجين فردي) 10 أبيض و176 أصفر و168 أصفر.

وأوضح الشناوي أن سعر عبوة ذرة شامية والتي تزن 5 كيلو ‏( هجين ثلاثي) أبيض 321 يصل لـ 200 جنيه، و 368 وزن العبوة 7 كيلو بـ 160 جنيه، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف زراعة 350 ألف فدان بمحصول الذرة الشامية والذرة الرفيعة خلال الموسم الحالي، لذا تم تنفيذ حملات إرشادية بكافة المحافظات لتوعية الفلاحين بأهمية زراعة الذرة في زيادة إنتاج زيت الطعام وتوفير الأعلاف للإنتاج الحيواني.

وأضاف الشناوي، في تصريحات خاصة لـ مصراوي، الجمعة، أن موسم 2022 هو أول موسم للتعاقد على محصول الذرة الشامية بمساحة 3 ملايين فدان منهم مليون و 100 ألف ذرة صفراء والباقي بيضاء، مشيراً إلى التعاقد مع اتحاد منتجي الدواجن على شراء المساحات المنزرعة.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بتوفير التقاوي المنتقاة لجميع أنواع المحاصيل الصيفية استعداداً للموسم الصيفي، وتم توفير تقاوى محصول الذرة الشامية والرفيعة لها القدرة على تحمل التغيرات المناخية وذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج.

وأشار رئيس قطاع الخدمات الزراعية، إلي أن سعر الضمان 6 الآف جنيه للطن بهامش ربح يتراوح من 5% إلي 10 %، لافتاً إلي أن شروط التعاقد تتضمن أنه في حالة ارتفاع سعر الذرة يعوض اتحاد منتجي الدواجن الفلاح.
جدير بالذكر أنه تم عقد اجتماع بين وزارة الزراعة واتحاد منتجي الدواجن لبحث تنفيذ برنامج الزراعة التعاقدية مع المزارعين لمحصول الذرة الموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك: