إعلان

"تضامن النواب": حريصون على وجود أكبر قدر من المزايا بقانون حقوق المسنين

04:24 م الخميس 26 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
قال النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، إن المجلس حريص على وجود أكبر قدر من المزايا في قانون حقوق المسنين، الذي خضع للنقاش المجتمعي.

وأوضح "فتحي"، خلال تصريحات اليوم، أنه عرض خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب لمناقشة بحقوق المسنين، الطلبات والاقتراحات التي جمعها خلال الزيارات الميدانية التي قام بها بعدد من النوادي مثل الغابة والزهور والشمس، بالإضافة إلي الزيارات الميدانية بعدد من المحافظات.

وأشار وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، إلى أن المسن يبدأ من 65 عامًا، كما أن هناك المسن الأولى بالرعاية والذي يهدف القانون إلى تقديم الرعاية الصحية له والمعاش والتضامن الاجتماعى، موضحًا أن القانون شمل إعفاءات للمسنين بالمواصلات العامة ومراكز الشباب والأندية والمسارح الفنية، بالإضافة إلى الاهتمام بملف الصحة الشامل لكبار السن.

ولفت النائب أحمد فتحي، إلى أن الدولة المصرية تهتم بضمان حقوق المسنين اقتصاديًا وصحيًا، وثقافيًا، واجتماعيًا، وترفيهيًا، بالإضافة لتوفير لهم معاش مناسب حتى يستطيع أن يكفل لهم حياة كريمة.

وشارك النائب أحمد فتحي، في اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، لاستكمال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون حقوق المسنين.

فيديو قد يعجبك: