إعلان

الفريق أسامة ربيع أمام النواب: قناة السويس شريان الحياة لمنطقة القناة

02:01 م الخميس 26 مايو 2022

الفريق أسامة ربيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس القديمة كان مشروع قومى استغرق تنفيذه نحو 10 سنوات واستشهد خلاله 120 ألف شخص، لافتًا إلى أن الحفر تم بأدوات بدائية، موضحًا أنها سميت بقناة السويس لأنه لم يكن هناك مدينتي بورسعيد والإسماعيلية.

واوضح الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة، أن المجرى الملاحي كان هو شريان الحياة للمنطقة، لافتًا إلى أن هذا هو ما حدث بعد حفر قناة السويس الجديدة، حيث ظهرت مدن الإسماعيلية وبورسعيد والسويس الجديدة نتيجة حفر القناة الجديدة التي تم حفرها في عام واحد فقط.

وأشار "ربيع"، إلى أن القناة القديمة ضمن التصنيف العالمي لم تكن على المستوى المطلوب رغم أنه تم حفرها بعمق 8 أمتار فقط ووصلت أعماقها إلى 22 متر، إلا أنها لم تكن كافية للسفن العملاقة، مشيرًا إلى أن أي عطل في أي سفينة كان يعطل سير الملاحة بالمجرى الملاحي، موضحًا أن الشعب المصري نجح في جمع 64 مليار جنيه خلال أيام للمساهمة في بناء مشروع قومي عملاق، مؤكدًا أن ذلك يعد التفاف شعبي حول الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس بطول 40 كيلو متر من الكيلو 122 حتى الكيلو 162، لافتًا إلى أن المشروع يستهدف توسعة وتعميق المجرى الملاحي لاستيعاب أجيال جديدة من السفن لم تصنع بعد في إطار التخطيط المستقبلي، مشيرًا إلى أن العمل يتم بكراكات الهيئة، والعمل قائم على مدار 24 ساعة دون تعطيل المجرى الملاحي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد اليوم الخميس لمناقشة مشروع موازنة الهيئة عن السنة المالية 2022/2023، فيما يخص هيئة قناة السويس.

فيديو قد يعجبك: