إعلان

القوات الجوية تحتفل بمرور 40 عامًا على هبوط أول طائرة "F16" بمصر

04:22 م الأربعاء 25 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

احتفلت القوات الجوية المصرية، بمرور 40 عاماً على هبوط أول طائرة طراز "F16" بجمهورية مصر العربية، بحضور ممثلين عن القوات الجوية وشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية وعدد من كبار مسئولى السفارة الأمريكية بالقاهرة والمعنيين بملف التعاون من الجانبين، وكذا المعلمين والمدربين القائمين على تأهيل المجموعة الأولى من الطيارين والأطقم الفنية المصرية على الطائرة "F16".

بدأت مراسم الاحتفالية بجولة للإطلاع على أحدث طائرات طراز "F16" بلوك "52" وكذا أول طائرة "F16" هبطت في مصر، وتضمنت الاحتفالية عرض تقديمي عن القوات الجوية المصرية.

وألقى الفريق محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تزويد القوات الجوية بأحدث المقاتلات والطائرات متعددة المهام بالإضافة إلى أحدث أجهزة الملاحة لمواكبة التطور التكنولوجي المستمر في عالم الطيران لتظل القوات الجوية دائماً الذراع القوية للقوات المسلحة ولديها القدرة على تحقيق مختلف المهام التي تسند إليها على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

كما ألقى السيد تيمولى شالي ممثل شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، كلمة أكد فيها على عمق العلاقات الثنائية الممتدة بين القوات المسلحة المصرية وشركة "لوكهيد مارتن"، وتطلعه إلى مزيدًا من التعاون المشترك في المرحلة القادمة.

واختتمت الاحتفالية بتبادل تسليم الدروع بين الجانبين، وحضر الاحتفالية عدد من قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك: