إعلان

اعتذارك غير مقبول.. هجوم على عمرو واكد بسبب الإساءة لنساء مصر

10:43 م الثلاثاء 24 مايو 2022

عمرو واكد

كتب- محمد نصار:

أثارت تغريدة للممثل الهارب عمرو واكد، بشأن سيدات مصر جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي أوساط الإعلام.

وانتقد واكد بصورة واضحة وبكلمات حادة ومسيئة سيدات مصر.

وردت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على ذلك قائلة: "المعارضة مش سب وقذف للسيدات ولا اتهام محصنات، والسيدة المصرية اللي اتهمتها دي هي اللي وقفت وأنقذت بلدها على فكرة.. حتى لو ده مش عاجبك".

وأضافت مايا مرسي: "هي السيدة المصرية اللي ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلد دي، وهي السيدة اللي بتربي جيل يعرف قيمة علم بلده ويدفع روحه ثمن لأمنها وأمانها.. إحنا بمئات الرجال اللي فقدوا النخوة والشجاعة، إحنا بمئات الرجال اللي باعوا ويبيعوا بلدهم كل يوم".

ورغم أن واكد كان قد حذف التغريدة المسيئة وقدم اعتذارا عما بدر منه قائلا: "أانا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري وإذا كنت جرحت أي مرأة، الموضوع مالوش دعوة بالرأي هو عيب صدر مني ومش كبير على أن اعتذر، وزي ما أنا احتقر أسلوب التضليل المتعمد يبقى مش لازم أضلل وأرمي ناس ظلم".

واختتمت الدكتورة مايا مرسي حديثها، قائلة: "أسفك يا عمرو واكد غير مقبول".

وانتقد الإعلامي عمرو أديب ما قاله واكد بشأن نساء مصر قائلا: "حاولوا يقولوا إن عمرو واكد لما كتب التغريدة القذرة كان سكران، للأسف أنا متأكد ألف في المية أن عمرو واكد مكنش سكران وإن عمرو واكد وصل لمرحلة من الكره لهذا البلد بتخليه غير متزن".

وتابع أديب، عبر برنامج الحكاية: واكد أساء لـ "أعراض المصريين"، وأنا بس بقولك خبر يا عمرو أنت توفيت، وأظن دي عملية انتحار واضحة، أنت ليس لك مكان لا برا ولا جوا أنا رأيي إنك الليلة دي تشوفلك قزازة فودكا أو تيكيلا أو ترمي نفسك من الشباك، أنت انتهيت.

وهاجمت أمل عبدالمنعم، مدير شكاوى المجلس القومي للمرأة، عمرو واكد بسبب تغريدته ضد نساء مصر.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية أن المجلس القومي للمرأة سيدافع عن كرامة المرأة المصرية بكل قوة.

وطالبت أمل عبدالمنعم بوقف حساب عمرو واكد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بسبب تحريضه على الكراهية والعنف وقذف نساء مصر.​

فيديو قد يعجبك: