إعلان

بسبب مخالفات البناء ومنظومة الطرق والمحليات.. هجوم برلماني على وزير التنمية المحلية

03:45 م الثلاثاء 24 مايو 2022

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب حسن المير، إن منظومة التنمية المحلية تشهد تراجعًا كبيرًا في الأداء، وإن هناك فسادًا وبيروقراطية في التعامل مع المحليات على الرغم من أن هذه الوزارة من الوزارات الحيوية التي يُعول عليها كثيرون في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، متابعًا: "الوزير فشل في إدارة التنمية المحلية".

وقال النائب لطفي شحاتة، إن منظومة الطرق تشهد اهتمامًا كبيرًا، متوجهًا بالشكر إلى القيادة السياسية للجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة، مطالبًا بمزيد من العمل على الأرض؛ خصوصًا الطرق التي تربط القرى بعضها ببعض، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة إلى المواطنين.

وطالبت النائبة ابتهاج الطوخي، بتطبيق كود الإتاحة بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى أن المواقف والأكشاك التي يتم طرحها لا بد من تخصيص نسبة 5% منها لذوي الإعاقة بالمحافظة أيضًا.

وشدد النائب فؤاد أباظة، على سرعة الانتهاء من الأحوزة العمرانية والمخصصات التفصيلية وتذليل أية عقبات بشأن التصالح في مخالفات البناء؛ للتيسير على المواطنين.

وطالبت أيضًا النائبة أمل زكريا، بوضع خطة بجدول زمني للانتهاء من تطوير الطرق الداخلية بين القرى بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى أعمال الإنارة والرصف، مطالبةً بتشكيل لجان للنزول لمتابعة الطرق الداخلية بالقرى والمحافظات؛ للوقوف على حالة الطرق المتهالكة، ومن ثم وضع أولويات التطوير والتجديد.

وقال النائب مجدي سيف، إن سرعة تسهيل إجراءات التصالح من أهم وأبرز الملفات التي تحظى باهتمام كبير، ومن ثم وجب على التنمية المحلية سرعة إصدار نموذج 10، وحل مشكلة مركز شباب كفر شكر.

وطالب النائب سامي سليم، بإنارة طريق الإسماعيلية- السويس الصحراوي، وطريق القاهرة الصحراوي.

وقال النائب وليد فرعون، إن أهالي قرى دكرنس لم يشهدوا اهتمامًا بمنظومة الطرق منذ أكثر من 15 عامًا، مطالبًا "التخطيط" بزيادة الاعتمادات المالية لحل مشكلة القمامة وتطوير منظومة الطرق.

وقال النائب علي بدر، إن هناك عددًا من المشكلات المتعلقة بالطرق داخل مركز إهناسيا، متابعًا: "لكن هناك أزمة حقيقية تتمثل في وجود ما يقرب من 20 كم طريقًا يربط محافظة بني سويف؛ تتسبب في معاناة المواطنين نتيجة تكسير هذه الوصلة بصورة غير لائقة، ومن ثم يجب سرعة البت في هذه الوصلة".

وطالب النائب سامح حبيب، بسرعة إصدار نموذج 10 الخاص بالتصالح في مخالفات البناء، مع سرعة الانتهاء من المخصصات التفصيلية والأحوزة العمرانية، والبت في هذه الملفات على وجه السرعة وبشكل دوري؛ حتى لا تكون هناك إعادة انتشار للعشوائيات والمباني المتناثرة أو المخالفة.

وأشار النائب عربي فؤاد، إلى أن هناك 11 قرية بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية تعاني عدم وجود خدمات الصرف الصحي ومراكز الشباب؛ مما يؤثر على مستوى الخدمة المقدمة، مطالبًا بسرعة إدراج هذه القرى في خطة المحافظة.

وشدد النائب بلال النحال، على سرعة حل مشكلة انتشار الباعة الجائلين؛ خصوصًا بمدخل مدينة المحمودية، وتشكيل لجنة لمتابعة أعمال التصالح في بعض مخالفات البناء.

وطالب النائب أحمد الشناوي، بسرعة رصف الطرق الداخلية بمدينة أبو تيج، قائلًا: "منذ 30 عامًا لم نشهد أي تطوير لمنظومة الطرق والمعدات الخاصة بالنظافة.. مابنشوفهاش غير في التصوير فقط، وغير كده مابنشوفهاش، كان عندنا محافظ بيشمر ويشتغل على الأرض.. محتاجين مثل هذه القيادات للعمل على الأرض".

وطالبت النائبة سامية توفيق، برصف طريق 20 بالمحلة الكبرى الذي لم يتم رصفه منذ أكثر من 10 سنوات.

وطالب النائب أحمد خليل خير الله، تشكيل لجنة لزيارة منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية؛ التي تحولت إلى جراج متحرك على حد قوله، بالإضافة إلى بحث كيفية تطوير وتأهيل منطقة برج العرب.

وطالب النائب أشرف حاتم، بالاهتمام بالدائرة 13 بمحافظة القاهرة؛ بداية من المحلات غير المرخصة الموجودة في الكتلة السكنية، والباعة الجائلين، وغيرها من الملفات.

وشدد النائب أحمد الشريف، على ضرورة البت في ملف تداخل الاختصاصات بمحافظة الإسكندرية على وجه التحديد؛ بسبب المخطط التفصيلي والحيز العمراني.

فيديو قد يعجبك: