إعلان

قرار على الهواء.. وزير التموين يعدل طريقة تسجيل رقم الهاتف لهذه الفئة

02:58 م الثلاثاء 24 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يمكن لأحد أفراد الأسرة في البطاقة التي يستوجب عليها ربط رقم الهاتف، أن يدخل رقم هاتفه بديلا عن صاحب البطاقة.

وأضاف الوزير في تصريحات لبرنامج الحكاية، أمس: "إذا كان رب الأسرة معندوش تليفون وغير قادر على أنه يجيب تليفون أو مش ناوي يجيب تليفون يكفي أحد أفراد أسرته إنه يسجل حتى تكون لنا مرجعية في البطاقة".

تأتي تصريحات الوزير التلفزيوينة كنوع من التيسير على المواطن حيث نص التوجيه الوزاري الصادر من الوزير بتاريخ 19 مايو 2022 علي أن يكون الرقم باسم رب الأسرة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أن التوجيه الوزاي استثنى السيدات من كبار السن غير القادرين على الحركة، حيث يحضر الابن لمكتب التموين ومعه شهادة مرضية تفيد ذلك حتى يتم إخطار الوزارة وإرسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات لاتخاذ اللازم.

المادة الأولـى:

تيسيرا على السادة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التـي جـاءت لهم رسالة علي بـون صـرف الخبـز ( توجـه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك) يتم مـد فتـرة تسجيل رقم المحمول حتى ٢٠٢٢/٦/٢٠.

المادة الثانية:

فتح موقعي ( دعم مصر - مصر الرقمية ) لتسجيل رقم المحمول وذلك نظرا للزحام الشديد أمام مكاتب التموين وذلك حتى ٢٠٢٢/٦/٢٠.

المادة الثالثة:

يتم التنبيه على مديري المديريات بإخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة الآتي

الخدمة مجانية تماما.

المطلوب تقديمه مـن المـواطن رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لـرب الأسرة

ورقم تلفون مسجل باسم رب الأسرة.

- لا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون.

. لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

المادة الرابعة:.

يستثني أسر السجناء وكذا كبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط محمول، على أن يتقدم لمكتب التمـويـن مـا يثبت ذلك ويتم تجميع هذه المستندات بواسطة مديريات التموين وإرسـال أصـول المستندات إلـي ديـوان عـام الـوزارة ( الإدارة العامة للبطاقات ) لاتخاذ اللازم.

المادة الخامسة:

يسري هذا التوجيه اعتبارا من تاريخ صدوره.

فيديو قد يعجبك: