إعلان

اليوم.. إعلان أسماء المرشحين للمرحلة الثانية للانتخابات العمالية والطعون غدًا

12:31 م الثلاثاء 24 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه لليوم الثاني على التوالي سيتم إعلان أسماء المرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية في مرحلتها الثانية للدورة ٢٠٢٢ / ٢٠٢٦ - استكمالاً المرحلة الأولى على مستوى 27 محافظة.

وبحسب بيان اليوم، تشمل المرحلة الثانية، 14 تصنيفاً نقابياً للعاملين بالاتصالات، والتجارة، الكيماويات، والنقل البري، والصحافة والطباعة الإعلام، النقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

وأشار الوزير، إلى أن الطعون على أسماء المرشحين ستتم غدًا الأربعاء، على أن يتم البت في الطعون بعد غد الخميس 26 مايو الجاري، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين يومي 27 و28 مايو، على أن تجرى الانتخابات للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها يوم 29 من نفس الشهر، ويوم 30 مايو الجاري لباقي اللجان، وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

ومن المقرر، أن تعلن نتيجة الانتخابات والتظلم منها لذوي الشأن 31 مايو، والبت في التظلم أول يونيو 2022، وإيداع الأوراق بمديريات القوى العاملة يومي 2 و3 يونيو المقبل.

وأكد الوزير، أن اللجان المشرفة الانتخابات النقابية العمالية مشكلة بمواد القانون وبإشراف قضائي من خلال لجنة عليا لاعتماد النتائج، وأن كل من يتقدم بتظلم على الأسماء المرشحة يتم دراسته من قبل القاضي، مؤكدًا أن هناك شفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول إلى تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الإنتاج.

ويتابع الوزير، على مدار الساعة على مستوى 27 محافظة، إعلان أسماء المرشحين تمهيدًا لتقديم التظلمات من التصنيفات النقابية والتي تشملها المرحلة الثانية.

فيديو قد يعجبك: