إعلان

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي "خالد- 20" بالمنطقة الجنوبية العسكرية

10:00 ص الثلاثاء 24 مايو 2022

الفريق أول محمد زكى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أول محمـد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي (خالد- 20)، والذي تجريه المنطقة الجنوبية العسكرية، ويستمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة.

جاء ذلك في حضور الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة .

وألقى اللواء أ.ح محب حبشي خليل، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، كلمة أكد فيها استعداد مقاتلي المنطقة الجنوبية العسكرية لتنفيذ كل المهام التي توكل إليهم وبذل كل غالٍ ونفيس للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه، مقدماً الشكر إلى القيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم المتواصل للمنطقة الجنوبية العسكرية .

بدأت المرحلة الرئيسية للمشروع بتقديم عرض مختصر للفكرة التعبوية للمشروع والقرار المتخذ في الموقف أثناء المــــــشـــروع.

وناقش الفريق أول محمد زكي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم مهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات ومدى اتقانهم لها، وفقاً لتخصصاتهم المختلفة .

والتقى القائد العام للقوات المسلحة رجال المنطقة الجنوبية العسكرية، ونقل إليهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بالجهد الذي يبذله رجال المنطقة الجنوبية العسكرية؛ للقضاء على عمليات التهريب والتسلل والحفاظ على أمن الحدود الجنوبية للدولة ضد أي عدائيات، مشيداً بالمستوى الراقي الذي ظهرت به كل العناصر المنفذة للمشروع؛ بما ينم عن استعداد قتالي عالٍ وتدريب مرموق أدى إلى الاحترافية في تنفيذ المشروع، كما طالب مقاتلي المنطقة الجنوبية العسكرية باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي لتنفيذ كل المهام التي توكل إليهم بكفاءة واقتدار .

وكان الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة لكل الوحدات أثناء مراحل إدارة العمليات .

وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من القادة والضباط بالمشروع في تنفيذهم مهامهم، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة؛ للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم أثنـاء سير المعركة .

فيديو قد يعجبك: