إعلان

قلعة مصرية.. انتقادات لـ"المالية" و"التخطيط" لعدم صرف ميزانية الوطنية للتدريب

09:25 م الإثنين 23 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، انتقادات موسعة لوزارتي المالية والتخطيط، بسبب عدم صرف الميزانية الكاملة للأكاديمية الوطنية للتدريب للعام المالي 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة ميزانية الأكاديمية الوطنية للتدريب بحضور رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية.

ووجه الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب انتقادات لوزارة المالية والتخطيط بسبب التباطؤ في صرف باقي الأموال المخصصة للأكاديمية في الميزانية الحالية، مؤكدًا أن الوزارتين تعملان في جزر منعزلة وهناك غياب للتنسيق فيما بينهما.

وأشار إلى أن لجنة الشباب قدمت مجموعة من التوصيات العام الماضي لزيادة ميزانية الأكاديمية ولكن لم يتم الأخذ بها، وهو ما يتطلب توضيح من وزارتي المالية والتخطيط.

من جانبه قال النائب عمر درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب قاعة من قلاع مصر، ولا يقتصر دورها علي تخريج نواب وقيادات في الحكومة، ولكن لها دور وطني كبير، متسائلًا كيف لا يتم توفير الاعتمادات المخصصة للأكاديمية؟

وطالب درويش ممثلي وزاراتي المالية والتخطيط بتقديم دعم عاجل للأكاديمية الوطنية للتدريب، والعمل على سرعة تلبية كافة المتطلبات.

كانت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أكدت أنهم تمكنوا لأول مرة في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط من الحصول على الاعتماد الدولي من أكبر مؤسسات الاعتماد على مستوى العالم بدون أي خطأ، ذلك خلال 26 شهرًا لمدة خمس سنوات.

وأضافت راغب خلال كلمتها اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، رئيس اللجنة، أن الأكاديمية توسعت في الشراكات لتحقيق رؤية الأكاديمية وأهدافها المستدامة مع مراعاة تمصير وتوطين ما يتم تقديمه.

وقالت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية تعمل على إعادة تمكين دور مصر الريادي، وأن جميع الملفات تسير بخطى ثابتة، متابعة: "بدأنا في الدفعة الرابعة من البرنامج الرئاسي بالإضافة للحوار الوطني".

فيديو قد يعجبك: