إعلان

محافظة القاهرة توقع بروتوكول تعاون لإدارة وحدات مشروع الخيالة بالبساتين

03:13 م الإثنين 23 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وقع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، اتفاقية تعاون لإدارة الوحدات المنشأة بمشروع الخيالة بالبساتين.

وأكد محافظ القاهرة، خلال التوقيع، أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم محافظة القاهرة -سواء بنفسها أو عن طريق من تعهد إليه من الشركات المتخصصة في هذا المجال- بإدارة مشروع الخيالة الذي يضم 42 عمارة سكنية بالإضافة إلى مناطق الخدمات، وإجراء الصيانات الضرورية اللازمة له بما يحقق الاستدامة للمشروع.

وقال محافظ القاهرة إن مشروع الخيالة بديل من الدولة للمناطق غير الآمنة بحوش الغجر والجيارة والسكر والليمون بمصر القديمة، ويعد واحدًا من المشروعات الكبرى التي أقامتها الدولة كسكن بديل للعشوائيات كالأسمرات ومعًا والمحروسة وأهالينا وغيرها.

ويتكون المشروع من 42 عمارة سكنية عبارة عن (أرضي + 9 أدوار متكررة) بإجمالي 2268 وحدة سكنية يتم تسليمها لمستحقيها مؤثثة بالكامل ومزودة بالأجهزة الكهربائية اللازمة، بالإضافة إلى منطقة الخدمات التي تضم (مسجد - كنيسة - مركز إسعاف - نقطة شرطة - نقطة إطفاء - مكتب بريد - مركز شباب - حديقة عامة).

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة وفرت عدة منافذ لبيع السلع الغذائية واللحوم والخبز وخطوط المواصلات بمجمع مساكن الخيالة وذلك ضمن سلسلة الخدمات التي توفرها الدولة لقاطني المكان.

وشدد على أن مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديل العشوائيات على أرض المحافظة ساهمت في تطوير العاصمة والتخلص من المناطق العشوائية بها، كما ساهمت في توفير حياة كريمة لقاطنيها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة لم تهتم ببناء وحدات سكنية حضارية في المناطق بديل العشوائيات فقط بل ركزت كل جهودها على تطوير الإنسان القاطن بها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

فيديو قد يعجبك: