إعلان

"البحوث الإسلامية": الاحتفاء بحفظة القرآن فضيلة تسهم في حفظ القيم الأخلاقية

02:42 م الإثنين 23 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

شارك الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، في حفل تكريم حفظة القرآن الكريم، والذي نظمته المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الاثنين، بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بمقر جامعة الأزهر، بالتعاون مع مؤسسة أبو العينين الخيرية.

وقال عياد إن هذا اللقاء له أهمية كبيرة نظرًا لأنه يتعلق بالقرآن الكريم، وما أجمل الاحتفاء بحفظته، خصوصًا في الأزهر الشريف قبلة العلم والعلماء برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، موضحًا الدور الواجب على المؤسسات المجتمعية والجمعيات الخيرية، من خلال التعاون والتكامل بين المؤسسات الدينية ومؤسسات المجتمع المدني في حفظ القيم الأخلاقية والمجتمعية.

وأضاف عيّاد أن هذا الاحتفال الذي يجمع على مائدته جنسيات متعددة من مختلف دول العالم يوضح لنا تلك النظرة المهمة التي تجمع بين الإنسان وأخيه الإنسان دون النظر إلى لونه أو جنسه أو بلده، مشيرًا إلى أهمية مثل تلك الفعاليات، والتي تفتح بابًا من أبواب التنافس خاصة وإن كان في الخير وفي كتاب الله تعالى تلك المعجزة الباقية الخالدة على مرّ الزمان إلى أن يرث الله -عز وجل- الأرض ومن عليها.

حضر الحفل، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد، والدكتور عبد الدايم نصير مستشار فضيلة الإمام الأكبر، واللواء أسامة. يس نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك: