إعلان

دبلوم صنايع وسائق أجرة.. حملة جديدة ضد منتحلي صفة "علاج طبيعي"

11:33 ص الإثنين 23 مايو 2022

ضبط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، ضبط شخص منتحل صفة طبيب علاج طبيعي بمحافظة الفيوم بمركز أبشواي.

وبحسب الدكتور أحمد عزت، أمين صندوق النقابة العامة للعلاج الطبيعي، فإن هذا الشخص يدعي تخصص تأهيل حركي، وذلك في إطار الجهود المبذولة والمستمرة نحو محاربة الأدعياء والدخلاء والنصابين على مهنة العلاج الطبيعي.

وأشار "عزت" في تصريحات لمصراوي، إلى ضبط مركز الطب الرياضي والعلاج الطبيعي المسؤول عنه حاصل دبلوم صناعة، كما تم غلق مركز للحجامة المسؤول عنه سائق سيارة أجرة.

وأهابت النقابة العامة بالمواطنين تحري الدقة والتأكد من مقدمي الخدمة العلاجية والترخيص المكاني عن طريق طلب كارنيه مقدم الخدمة صادر من نقابة العلاج الطبيعي أو تصريح مزاولة المهنة صادر من وزارة الصحة والرخصة المكانية من مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة التابع لها المكان.

وأكدت أن وزارة الصحة لا تمنح تراخيص مكانية لمسميات وهمية مثل (الطب التكميلي - العلاج البديل - التأهيل الحركي - العلاج بالأعشاب)، مطالبة الأطباء والأجهزة التنفيذية دعم الحملة للقضاء على النصابين والمحتالين.

وتقدمت النقابة العامة للعلاج الطبيعي بالشكر والتقدير لكل من الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور رامي منير مدير العلاج الحر، والدكتور وائل جلال رئيس جهاز حماية المستهلك بمحافظة الفيوم وأعضاء الجهاز، والمهندس أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وتم عمل محاضر وتحريز الأجهزة بنيابة الفيوم، وفي انتظار قرار النيابة.

فيديو قد يعجبك: