إعلان

وزير القوى العاملة: عمال مصر الأكفاء عالميًا على مر الأزمان والعصور

05:28 م السبت 21 مايو 2022

كتب- يوسف عفيفي:

شارك محمد سعفان وزير القوى العاملة، في احتفالية متحف القوات الجوية بعيد العمال، تحت شعار "العامل والجندي في خندق واحد" لتكريم نخبة من عمال مصر المخلصين بحضور اللواء أركان حرب محمد حمودة مدير متحف القوات الجوية، والشيخ أحمد تركي أحد علماء الأزهر الشريف، والمؤرخ بسام الشماع الباحث فى علم المصريات.

وهنأ الوزير، فى مستهل كلمته، عمال مصر بمناسبة عيد العمال الـ 58 الذى تحتفل به الدولة المصرية، تعزيزاً وتقديراً لدورهم الرائد في بناء الجمهورية الجديدة، ودفع الاقتصاد القومي نحو التقدم والتطوير، مؤكدًا أن عمال مصر هم الأكفاء على مستوى العالم على مر الأزمان والعصور.

وأعرب الوزير، عن سعادته وفخره بعنوان الاحتفالية والذي ساوى ما بين الجندي على الجبهة والعامل الذي يقوم بعمله فى مختلف المهن، فكلاًهما يدافع عن وطنه بالطريقة التي خلق لها، فالعامل من الناحية الاقتصادية يقوم بخدمة وطنه، والجندي فى أماكن القتال وحماية الحدود يقوم بخدمة وطنه، فتحية لكل رجال القوات المسلحة الذين حملوا راية الوطن عالية خفاقة رغم كيد الحاسدين والمعادين.

وأكد الوزير، أهمية الإخلاص فى العمل، فهو أساسه وجزاؤه من المولي عز وجل، وهو الأمانة التى حملها العامل على عاتقه منذ القدم، وهذا الإخلاص هو أصل الإبداع فى العمل، حيث يسهم في تقديم أفكاراً جديدة يمكن من خلالها تطوير الأداء في مختلف المجالات، داعياً كل العمال بالإخلاص في العمل على الدوام كل في مجال تخصصه سواء كان مسئول أو عامل.

ودعا الوزير بتكثيف الزيارات للمتحف من قبل الجهات المختلفة، للتعرف على تاريخ القوات الجوية ودور رجالها فى صنع تاريخ الأمة والحفاظ على اصولها، وتعليم ذلك لأبنائنا حتى يترسخ فى نفوسهم حب الوطن والإخلاص في خدمته.

وفى ختام كلمته، وجه الوزير الشكر والتقدير وأسمى آيات العرفان لعاملات وعمال مصر الأوفياء، على دورهم الرائد في دفع مسيرة الوطن نحو تحقيق التنمية المنشودة، بخطى واثقة، وايماناً في قدراته، وبأمل ورجاء من الله أن يكلل جهودهم بتحقيق الرخاء لوطنهم العزيز مصر .

ومن جانبه، رحب اللواء طيار أ.ح محمد حمودة مدير متحف القوات الجوية ، بوزير القوى العاملة بالحضور ناقلا تحيات الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية.

ووجه حمودة، رسالة شكر للوزير على تلبيته للدعوة وحضور احتفال متحف القوات الجوية بعيد العمال تحت شعار "الجندي والعامل.. في خندق واحد" لتكريم عناصر من عمال مصر المخلصين.

وقال: إن العلاقة بين وزارة القوى العاملة تلك المؤسسة الإنتاجية الصناعية، ومتحف القوات الجوية والخاصة بتوثيق بطولات وتاريخ نسور السماء، كلاهما في خندق واحد وكلاهما يهدف إلى الدفاع عن مصر ضد محاولات الهدم والتخريب.

وأشار إلى أن الحروب الآن هى حروب من خلال القوة الناعمة لذا فمن الضروري أن يكون التصدي لها من خلال التثقيف والتوعية بتاريخ هذا الوطن وبطولاته ، فضلا عن أهمية الإخلاص في العمل وإتقانه والذي من شأنه أن يعلي شأن البلد .

وفي نفس السياق أكد الشيخ أحمد التركي أحد علماء الأزهر الشريف أن الاجتهاد في العمل والإتقان والإخلاص هي قيم ناشدت بها جميع الأديان السماوية، مؤكدا أن لمصر قيمة خاصة في الدين الإسلامي حيث ذكرت في القرآن في مواضع عديدة، كما تحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن مصر وجندها وذكرهم بأنهم في رباط إلى يوم القيامة، موضحًا أن الجندي هنا هي صفة مؤكدة في الإنسان المصري فالعامل والشيخ والقس وكل شعب مصر جنود لخدمة الوطن.

من جانبه أشار بسام الشماع إلي أن مصر هى أساس التاريخ، جاءت هى أولاً قبل كل الأمم فى العلوم والطب والثقافة والعمل، وذلك منحوت على جدران المعابد القديمة وفي البرديات، تمتع فيها كل العمال بكل حقوقهم ليحققوا انجاز شهد له العالم أجمع بأنه "صنع المستحيل" في جميع المجالات فى الفنون والتعدين والنحت والزراعة والصناعة والتجارة.

واستعرض العديد من اللوحات المصرية القديمة التي تعلي من شأن العمل وتوضح كثير من المفاهيم التي اتبعها المصريون القدماء في العمل.

وشمل الحفل عرض لفيلم تسجيلي بعنوان "نسور السماء" يستعرض بطولات وانجازات سلاح القوات الجوية منذ نشأتها ومروراً بكل الحروب التي خاضتها الدولة المصرية وحتى الآن.

وكرم الوزير ومدير المتحف عددا من العاملين بالوزارة والمحالين على المعاش وهم : مني وهبه رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية سابقا، وعادل رسلان رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير سابقا، وساميه أيوب رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني سابقا، وعادل صبحي مستشار الوزير لشئون المنظمات النقابية، ورقيه ابراهيم مدير عام الإدارة العامة لتفتيش العمل سابقا، والسيد الخطيب وكيل الوزارة بدمياط سابقاً، وعادل عباس وكيل الوزارة بقنا الأسبق ، واسم المرحوم أسعد أحمد السيد وكيل الوزارة مدير المديرية بقنا سابقا، ومحمد عبد الرحمن وكيل الوزارة للتشغيل الأسبق، واسم المرحوم محمد قنديل وكيل الوزارة بالإسكندرية الأسبق، وحفني أمام حفني ( خدمات معاونة سابقاً)، ومحمد إسماعيل (كاتب أول سابقاً)، وعبد الرحمن حسين سليمان (خدمات معاونة سابقاً)، ومحمد أيوب (كاتب أول سابق).

كما شمل التكريم عدداً من العاملين بوزارة القوى العاملة حالياً وهم: خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، وآمال لبيب رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، وسهير الليثي رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، واسم المرحوم محمد فؤاد من العاملين بالإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، واسم المرحوم محمد عمر من العاملين بالإدارة العامة لتراخيص عمل الأجانب، واسم المرحوم عماد الدين صلاح من العاملين بالإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، وزكريا عباس ( خدمات معاونة )، ومحمود حسن أحمد الليثي (من العاملين بالقسم فني)، و أحمد عبد التواب ( خدمات معاونة).

وامتد التكريم ليشمل رموز للعمل النقابي المصري وهم : عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، وسولاف درويش عضو مجلس النواب ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وسعيد النقيب رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي، واسم المرحوم محمد عرابي رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر، وأحمد الغزاوي رئيس الاتحاد المحلي لعمال بورسعيد، وفاتن السناوي ممثل نقابة العاملين بالسياحة والفنادق )، واسم المرحوم محمد وهب الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة السابق والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر السابق، واسم المرحوم محمد سالم مراد رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة السابق، وضياء مندور مدير عام النظم والمعلومات والاتصالات بشركة بترول بلاعيم.

وتبادل الوزير ومدير المتحف الدروع تعبيراً عن العلاقة الوطيدة التي تجمع القوات المسلحة ووزارة القوى العاملة في شتى مجالات العمل التي تختص بها الوزارة فى تعاون مشترك لتحقيق الغاية الكبرى وهى تحقيق التقدم والتنمية للوطن العزيز مصر.​

5 فساتين سواريه بسعر أقل من 500 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market