إعلان

الجيزة تنتهي من أعمال التطوير الشامل لشارع التحرير

02:16 م السبت 21 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت محافظة الجيزة انتهاء أعمال الرصف والتطوير الشامل لشارع التحرير بحي الدقي؛ ليظهر بالشكل الحضاري اللائق، ضمن أعمال الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق بالمحافظة.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن أعمال التطوير شملت إنشاء أرصفة مشاة ورفع كفاءة الجزيرة الوسطى ودعمها بالمسطحات الخضراء والأشجار، بالإضافة إلى رصف طبقة الطريق لتسهيل الحركة المرورية ورفع كفاءة الإنارة بالشارع وتركيب كشافات ليد مع إجراء تنسيق شامل للطريق بطول ٢ كم؛ ليظهر بالشكل الحضاري اللائق.

جاءت تصريحات المحافظ خلال الجولة التفقدية التي قام بها لمتابعة مسارات العمل والتطوير بشوارع التحرير ومكة والبطل أحمد عبد العزيز.

وأشار راشد إلى بدء تنفيذ تطوير شامل لشارع مكة بحي الدقي كأحد الشوارع المهمة والرابطة للحركة المرورية، إذ تم البدء في رفع كفاءة الطريق وأرصفة المشاة وشبكة الإنارة في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق الفرعية.

وكلف المحافظ رئيس حي الدقي بالمتابعة الميدانية للأعمال مع الشركة المنفذة للتأكد من الالتزام بالمعايير المحددة للرصف والتطوير وتلافي أية ملاحظات في العمل مع التنسيق مع هيئة النظافة والتجميل والاهتمام بتقليم الأشجار؛ ليتكامل الشكل الحضاري بالطريق عقب الانتهاء من الأعمال.

وعاين المحافظ خلال الجولة مواقع إنشاء الوحدات التجارية بشوارع ٣٠٦ والبطل، إلى جانب متابعة حالة النظافة ورفع الإشغالات بعدد من القطاعات بأحياء جنوب الجيزة والدقي والعجوزة، مشيراً إلى أنه لن يسمح بأي تقصير في العمل مع ضرورة استمرار الجهود على مدار اليوم.

وكلف المحافظ برفع كفاءة الساحات والأسوار الواقعة أسفل كوبري الدقي وتكليف ورديات نظافة دورية لتحسين مستوى النظافة بها.

ورافق المحافظ خلال الجولة محمد نور السكرتير المساعد، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي، واللواء ياسر سامي رئيس حي العجوزة.​

فيديو قد يعجبك: