إعلان

استجابة لاستغاثات سكان بيتشو.. نائبة جنوبية القاهرة تضع جدولًا لاستكمال كل الأعمال

01:13 م السبت 21 مايو 2022

المهندسة جيهان عبدالمنعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا موسعًا، اليوم السبت، بمقر المنطقة الجنوبية، بحضور اللواء طارق عابد رئيس حي البساتين، وممثلي سكان بيتشو، والشركة المنفذة للمشروع، وعدد من التنفيذيين بالمنطقة الجنوبية؛ لبحث أفضل السبل الممكنة ووضع حلول نهائية وجذرية لإنهاء تضرر ومعاناة قاطني مدينة بيتشو وإيجاد آلية محددة لإنهاء شكواهم.

يأتي ذلك في إطار الحرص الدائم من المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة برئاسة المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بالتواصل والتلاحم في كل ما يخص المواطنين لحل كل المشكلات بصورة جذرية وتقليل معاناتهم وفي ضوء الاستجابة لاستغاثات سكان مدينة بيتشو بحي البساتين؛ لبحث أفضل السبل الممكنة لرفع كفاءة المنطقة برمتها واستكمال كل الأعمال والقضاء على المخالفات على أرض الواقع.

واستعرضت عبد المنعم كل الشكاوى المقدمة من ممثلي سكان المدينة والتي تضمنت توفير الخدمات الأساسية بالمدينة من رصف ونظافة وإنارة وتشجير وإلزام الشركة المنفذة للمشروع بالتزاماتها التعاقدية، فضلًا عن السعي للحد من فوضى المحلات المخالفة؛ حيث طالب السكان باتخاذ إجراءات حاسمة وتحديد مهلة زمنية لإنهاء كل أعمال الشركة وتسليم المدينة للحي .

ووجهت نائب المحافظ برفع كفاءة المداخل الرئيسية للمدينة وإزالة كل أنواع الإشغالات؛ للإسراع في الانتهاء من الأعمال من خلال تحديد آليات العمل ومتابعة ما تم تنفيذه وتذليل كل العقبات.

وشددت عبد المنعم على تكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة الطرق والإنارة، موجهةً بضرورة وضع جدول زمني لإنهاء الأعمال والمتابعة الدائمة لكل ما يستجد أولًا بأول لتذليل كل العقبات .

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على الشركة المنفذة بتطوير ورفع كفاءة وزراعة المساحات أمام العقارات وبالجزيرة الوسطى، مع تركيب أحواض المزروعات ومراجعة كل أشجار النخيل التي تم تركيبها، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها والتأكد من سلامتها؛ نظرًا لسقوط عدة أعمدة بالمدينة، مما يعرض حياة السكان والمارة إلى الخطر .

وشددت عبد المنعم على ضرورة الانتهاء من أعمال تركيب البرجولات واستكمال تركيب الإنترلوك لرفع كفاءة الطرق، على أن يتم بدء الأعمال بشارع عبد المنعم، ويليه شارع فاروق، على أن يتم بدء الأعمال بمطلع الأسبوع المقبل لحين الانتهاء من تطوير كل شوارع المدينة بجميع مراحلها .

ووجهت نائب المحافظ رئيسَ حي البساتين بضرورة استمرار وتواصل الحملات التي قامت بها الأجهزة التنفيذية من خلال حملات مكثفة صباحية ومسائية؛ لرفع كل الإشغالات وإزالة الحواجز الحديدية التي تستخدم لركن السيارات والتي تعوق المارة من خلال وضعها بنهر الطريق وما تسببه من تلفيات، بالإضافة إلى تنفيذ عدة إزالات لعدد من المخالفات بجراجات عمارات المدينة، وفتح كل المساحات الحرة المغلقة، وغلق المحلات المخالفة وإدخال الشوارع التابعة للحي ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣؛ لرفع كفاءة الطرق .

فيديو قد يعجبك: