إعلان

سمير صبري في حوار سابق مع مجدي الجلاد: أرفض كلمة "المرحوم" والعُظماء لا يموتون (فيديو)

05:28 م الجمعة 20 مايو 2022

سمير صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

عُرف الفنان والإذاعي الراحل سمير صبري، بمواهبه المتعددة والتاريخ المليء بالإبداع، وهذا ما أفصح عنه في لقاء له عام 2016، مع الإعلامي والكاتب مجدي الجلاد خلال برنامج "لازم نفهم"، المذاع عبر فضائية "CBC إكسترا".

وقال: "حظي كان حلو أني بدأت في العصر اللي كان فيه كل العمالقة، ومن خلال دخولي الإذاعة مبكرًا جدًا استطعت أن أدخل وسط هؤلاء الفنانين العظماء، وعبدالحليم حافظ كان جاري، وكنت أجد عنده محمد عبدالوهاب قاعد وبليغ والموجي وجلال معوض وصفية المهندس وآمال فهمي والعظماء في الإذاعة، ومكنتش لسه مارست مهنة الإذاعة أوي، كنت بعمل ركن الطفل مع لبنى عبدالعزيز".

وأضاف الراحل خلال اللقاء: "أرفض إطلاق كلمة المرحوم على العظماء لأنهم لا يموتون، ولا يمكن القول إن أم كلثوم أو عبدالحليم أشخاص رحلوا عن حياتنا، وكنت أرفض الاحتفال برحيل أم كلثوم في الإذاعة، ودائمًا ما كنت أقول هل من الممكن أن نحتفل بالرحيل؟ كيف نحتفل بالرحيل؟".

وكشف أنه انتقل من الإسكندرية إلى القاهرة في بداية طريقه الفني، حيث سكن في عمارة كان يسكن فيها معظم الفنانين حينذاك ومنهم الفنان عبدالحليم حافظ والفنان فريد شوقي، مضيفًا: "كنت مهتم جدًا بالتعرف على عبدالحليم لدرجة أني كنت أوقف الأسانسير عشان أقابله واقتربت منه عن طريق لعبة".

وتابع: "أقنعته أن اسمى بيت ومن أمريكا وكنت آخد منه صور على أساس أنني معجب أمريكي وكان يفتخر بذلك ويقول الأمريكان يعرفونني.. ولما اكتشف الخدعة بقينا أصدقاء".

وتوفى الفنان سمير صبري، عن عمر يناهز الـ86 عامًا بعد صراع مع المرض، داخل أحد فنادق القاهرة بشكل مفاجئ، ظهر اليوم الجمعة.

وكان الراحل يُقيم داخل الفندق بعد خروجه من المستشفى، في ظل تلقيه للعلاج واحتياجه لإجراء جراحة كبرى بالقلب.

فيديو قد يعجبك: