إعلان

الزراعة: استمرار الترويج لزراعة الذرة الصفراء وفول الصويا وعباد الشمس

02:36 م الخميس 19 مايو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أن الدكتورة هدى رجب، مدير مركز الزراعات التعاقدية، أجرت زيارات إلى محافظات البحيرة والدقهلية والغربية والإسماعيلية وشرق الإسماعيلية والقليوبية والنوبارية والمنيا وبني سويف والفيوم للترويج لزراعة محاصيل الذرة الصفراء والفول الصويا وعباد الشمس والسمسم، وذلك لتوفير المواد الخام للزيوت والأعلاف.

وقالت الزراعة، في بيان، اليوم الخميس، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بالمحاصيل الاستراتيجية ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الزيوت الطبيعية وتقليل فاتورة الاستيراد، وبناء على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وعقدت الدكتورة هدى رجب لقاءات مع المزارعين بحضور مديري مديريات الزراعة بالمحافظات المذكورة ومسئولي الإدارات والجمعيات الزراعية، وذلك لعرض جميع الامتيازات المقدمة لهم وأهمية التعاقد وضمان التسويق لهذه المحاصيل بأسعار عادلة تساعد على رفع مستوى معيشة المزارعين.

وقالت هدى رجب إنه تم إرسال نماذج عقود الزراعة التعاقدية إلى جميع الجمعيات الزراعية لتوزيعها على المزارعين الراغبين في الاشتراك بمنظومة الزراعة التعاقدية.

يذكر أن وزير الزراعة كان قد أعلن في وقت سابق عن التوصل إلى الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات الأعلاف على بدء الزراعة التعاقدية في محصول الذرة بحد أدنى ضمان 6 آلاف جنيه للطن، على أن يكون البيع بأعلى الأسعار وقت حصاد المحصول.

فيديو قد يعجبك: