إعلان

"البحوث الفلكية" يحسم الجدل بشأن انشقاق القمر مؤخراً (فيديو)

06:23 م الثلاثاء 17 مايو 2022

كتب يوسف عفيفي:

كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة، حقيقة الصور التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت جدلاً بادعاء انشقاق القمر خلال الساعات الماضية.

وأكد القاضي في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن هذا كلام باطل، ولم يرصد المعهد أي انشقاقات مؤخراً، موضحاً أنه لا صلة له بخسوف القمر الذي حدث مؤخراً.

وحول رصد أي أمور غريبة أثناء عملية الخسوف الأخيرة، أكد القاضي، أن الأمور سارت وتسير بشكل طبيعي، ولم يتم رصد أي ظواهر غريبة إطلاقا.

وأثارت صور انشقاق القمر جدلًا خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي واعتبر البعض أنها علامة من علامات نهاية الحياة.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، رصد فجر أمس الاثنين، ظاهرة أول خسوف كلي للقمر في 2022 من القبة الشمسية بمقر المعهد بحلوان.

وفي سياق متصل، بث رئيس معهد البحوث الفلكية، "فيديو" عبر الصفحة الرسمية للمعهد على "فيسبوك" أكد خلاله، أن هذه الصور المنتشرة بخصوص انشقاق القمر، غير صحيحة، ولم يحدث أي شئ غير طبيعي أو غير مألوف خلال عملية خسوف القمر أمس، وأثناء فترات الخسوف قبلها وأثناءها وبعدها.

وأشار إلى أن هناك متابعة ورصد دقيق من جانب على سطح القمر من خلال التلسكوبات المتخصصة بالعهد، ولم يثبت وجود أي ظواهر غير طبيعية على سطح القمر، سواء انشقاق أو خلافه.

وأكد رئيس معهد الفلك، أن هذه المعلومات غير حقيقية وخاطئة ولم يصل للمعهد من وكالة ناسا أو مصادرها شيء بخصوص هذا الأمر سواء بالنفي أو الإيجاب، وتلك المعلومات خاطئة وغير صحيحة بالمرة.

فيديو قد يعجبك: