إعلان

"قومي المرأة" يبحث آليات تنفيذ مشروع زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة

02:15 م الإثنين 16 مايو 2022
"قومي المرأة" يبحث آليات تنفيذ مشروع زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة

المجلس القومي للمرأة

كتبت - نور العمروسي:

بحث مسئولو المجلس القومي للمرأة ، مع مركز بصيرة لبحوث الرأي العام ، آليات تنفيذ عدد من الأنشطة الخاصة بمشروع "زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر" والتي تركز على تعزيز جمع البيانات المصنفة ونشر المعرفة حول تمكين المرأة.

وذكر المجلس ، في بيان أصدره اليوم الاثنين، أن مشروع "زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر" ينفذه المجلس بالشراكة مع كل من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أنه تم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تهدف لتحقيق استفادة المرأة من الخدمات العامة المقدمة، ودعم عمليات جمع البيانات والمعلومات المصنفة في مصر وأهميتها لتعزيز صنع السياسات المراعية لقضايا تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وأضاف المجلس أنه تم التأكيد على أهمية إعداد ونشر عدد من أوراق السياسات التي تهدف إلى وضع رؤية واضحة أمام صناع القرار في مصر، كما تم مناقشة عقد عدد من الأنشطة وورش العمل خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية لتحسين القدرات المؤسسية والبشرية وجمع وتحليل وإنتاج البيانات والمؤشرات المصنفة للمرأة والرجل.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market