إعلان

أولياء الأمور خائفون.. "الشيوخ" يناقش أزمة "سيستم الامتحانات" ووزير الاتصالات يعلق

02:01 م الإثنين 16 مايو 2022
أولياء الأمور خائفون.. "الشيوخ" يناقش أزمة "سيستم الامتحانات" ووزير الاتصالات يعلق

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

كتب- نشأت علي:

وجَّه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، سؤالًا إلى وزير الاتصالات عمرو طلعت، والمسؤولين بالقطاعات المختلفة داخل وزارة الاتصالات، بشأن إشكاليات سقوط شبكة الإنترنت خلال أداء الطلاب امتحانات نهاية العام.

جاء ذلك في الوقت الذي حرص فيه عدد كبير من نواب مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على توضيح بعض الإشكاليات التي تواجه منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال؛ لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين.

وأكد النائب محمد عزمي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المناقشة العامة حول استيضاح الحكومة لمنظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، تمثل أهمية كبيرة لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية؛ بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة، في ظل دعم الرئيس السيسي للمبتكرين.

وطالب النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، بضرورة الرد على مخاوف أولياء الأمور، بشأن الإشكاليات التي تواجه شبكات الإنترنت في مصر، لا سيما في ظل بدء امتحانات نهاية العام الدراسي .

وتدخل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، مطالبًا بتوضيح حقيقة سقوط السيستم خلال أداء امتحانات نهاية العام؛ لطمأنة أولياء الأمور .

من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، ردًّا على أسئلة رئيس المجلس والنواب بشأن مخاوف أولياء الأمور من شبكة الإنترنت بالمدارس خلال أداء الطلاب الامتحانات، إنه تجري متابعة دقيقة للمدارس خلال إجراء امتحانات نهاية العام.

وتابع الوزير بأن وزارة الاتصالات أتمت توصيل الألياف الضوئية لنحو 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية، بهدف إتاحة بنية معلوماتية قوية بها؛ لخدمة أبنائنا من الطلبة والطالبات.

واستطرد وزير الاتصالات: نأمل أن يتم باقي الامتحانات على نفس الوتيرة، لتحقيق الخدمة التعليمية المطلوبة؛ فالوزارة مهتمة باستقرار المدارس لتحقيق المرجو من هذا النظام.

ولفت طلعت إلى أن جميع المدارس تخضع للرقابة؛ لإزالة أية عقبات قد تحدث خلال أداء امتحانات نهاية العام، لافتًا إلى أنه حال حدوث أية مشكلة يكون لها علاقة بتطوير أحد الطرق أو إصلاحه، يتم التعامل مع الأمر بشكل سريع .

وكان رئيس مجلس الشيوخ قد طالب بضرورة توجيه رسالة اطمئنان إلى الأسر المصرية على خلفية ما يُثار من وجود إشكاليات في استخدام الشبكات الإلكترونية خلال أداء امتحانات نهاية العام.

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market