إعلان

أول تعليق من وزير الاتصالات بعد توجيهات الرئيس بشأن تأسيس الشركات

01:56 م الإثنين 16 مايو 2022

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الدولة لديها أيضا استراتيجية واضحة ومتكاملة للإبداع والابتكار التكنولوجى، مشددا على اهتمام الدولة بتحقيق طفرة غير مسبوقة وقيمة مضافة في المجال وتصدير الخدمات التكنولوجية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أثناء مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موجه إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة.

وقال الوزير طلعت إن الدولة لديها اهتمام غير مسبوق وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير وتحقيق أكبر قدر من الإبداع والابتكار لدى أبناء الدولة المصرية وخصوصا أهمية ذلك فى هذا التوقيت الذي يشهد تشكيل عالمي جديد وتسعى مصر أن تتبوأ خلاله مكانة جيدة في هذا المجال.

وحول تطبيق وتوصيل الالكتروني في المدارس لتشجيع العملية التعليمية، كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم توصيل كافة الأدوات التكنولوجية والإلكترونية إلى 2500 مدرسة بالكامل.

وأوضح أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع وزارة التعليم بشأن هذا الأمر، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع الامتحانات التي تجرى حاليا على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى توجيهات الرئيس السيسي بالأمس بشأن الإجراءات الإلكترونية، مؤكدا أن مسألة تأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة تقام لهذا الغرض، وذلك في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن.

ونوه إلى أنه السماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات، وتسهيل اشتراطات إقامة شركات الفرد الواحد، والتوسع في إقامة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة، وكذا التوسع في الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة وتفعيل القوائم البيضاء لاستيراد المكونات الإلكترونية للشركات المتخصصة يعد ذلك نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوجيهات الرئيس السيسي.

فيديو قد يعجبك: