إعلان

تحديث بطاقات التموين.. هل سيتم إضافة مواليد بعد تسجيل رقم الهاتف؟

12:13 م الإثنين 16 مايو 2022

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، إنه لا توجد نية لإضافة أي مواليد خلال الفترة الحالية بسبب عدم وجود ميزانية تستوعب هذ الإضافة.

وأضاف في تصريح خاص لمصراوي، أن هناك فئات مستثناة من هذا القرار وهي الفئات الأولى بالرعاية وأعضاء تكافل وكرامة وذوي الهمم؛ حيث يستطيعون التقدم من خلال وزارة التضامن لاستخراج بطاقة تموينية على الفور؛ لكن الخدمة متوقفة حاليا حتى يتم ضبط قواعد البيانات.

حذر الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين، من ترك بطاقات التموين لدى الأفران أو البقالين، قائلًا إنه أمر غير قانوني، كما أنه قد يؤدي إلى عدم تسجيل رقم الهاتف في المكاتب.

وقال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن تسجيل أرقام الهاتف عبر بطاقة التموين، مجانًا بدون دفع أي رسوم، وأن كل المطلوب من المواطنين الذين أرسلت لهم سالة البون، التوجه إلى مكتب التموين، بصورتي الرقم القومي وبطاقة التموين، ورقم تليفون مسجل في إحدى شركات المحمول.

وأضاف أنه سيتم فتح موقع دعم مصر لتسجيل أرقام الهاتف المحمول في الأيام المقبلة، موضحًا أن عدد البطاقات التي وصلت إلى أصحابها رسالة قد يزيد عن 5 ملايين من أصل 23 مليون بطاقة.

فيديو قد يعجبك: