إعلان

بعد صورته نائما.. أشهر شائعة طالت تمثال أبوالهول خلال السنوات الأخيرة

12:49 م الأحد 15 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، صورا لتمثال أبوالهول، بعضها وهو يفتح عينيه، وأخرى وهو مُغمض العينين، واصفين ذلك بأنه "حاجة غريبة جدا تحدث الآن"، ما أثار جدلا كبيرا.

وعلق رواد فيسبوك على صور تمثال أبوالهول وهو مغمض العينين: "دون أي تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت صور عديدة لأبوالهول من شخصيات كتير جدا، وانتشرت على وسائل التواصل بأن (عينه مغمضة) على عكس المُعتاد، أي عيون مقفولة وباين كأنه (نام)، وهناك صور متعددة ومن مصادر مختلفة وفيديوهات تؤكد أن تلك الصور ليست (فوتوشوب)"، زاعمين أن ذلك "إشارة لقُرب حدوث أمر ما" سيئ.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أن كل الصور المنشورة عبارة عن فوتوشوب -واضح جدا-، وأن كل ما يتردد في هذا الصدد مجرد ترهات لا أساس لها من الصحة.

ولم تكن تلك الشائعة الوحيدة التي طالت تمثال أبوالهول خلال السنوات الأخيرة، بل تعرض تمثال أبوالهول لشائعة أخرى حيث انتشرت منذ عدة سنوات صورة للتمثال مغطى بالثلوج، وتم تداولها أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تداول الصورة على أنها تظهر تمثال أبوالهول في مصر خلال شتاء عام 1910 وهو مغطى بالثلوج.

وقادت عدة عمليات تحقق من المعلومات إلى حقيقة الصورة المتداولة حينها لتمثال أبوالهول وتبين أن الصور حقيقية ولكنها تتعلق بتمثال أبوالهول في مدينة ملاهي -توبو وورلد ماركت- في نيكو اليابانية.

وحديقة Tobu تحتوي على أكثر من 100 نموذج مصغر لمعالم حول العالم، وأبرزها تمثال أبوالهول، والبارثينون، وبرج إيفل، وتاج محل، ومركز التجارة العالمي.

فيديو قد يعجبك: