إعلان

تراجع بعد تهديد.. تطبيق لبيع الأدوية يثير خلافًا بين الصيادلة وإحدى الشركات

12:19 م الأحد 15 مايو 2022

شركة إيفا فارما

كتب - أحمد جمعة:

أثار إصدار شركة "إيفا فارما" للأدوية، تطبيقًا إليكترونياً يتيح بيع مستحضرات خاصة بالشركة عن طريقه مع تقديم خصومات للجمهور، خلافًا مع نقابة الصيادلة التي هددت بـ"اتخاذ إجراءات حاسمة".

وطالبت نقابة الصيادلة، الشركة بالتوقف فورًا عن بيع الأدوية من خلال التطبيق الخاص بها للجمهور، بشكل مباشر أو غير مباشر.

وبحسب اجتماع طارئ لمجلس نقابة صيادلة الدقهلية أمس، فإن الشركة مؤسسة صيدلية لا يحق لها البيع مباشرًا للجمهور أو الوساطة في ذلك، طبقًا للقانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة، كما أن المضاربة بأسعار الدواء يعد مخالفا لقانون 47 لسنة 1969، ولائحة آداب مهنة الصيدلة.

وقررت النقابة إحالة أصحاب الصيدليات المتعاملة مع التطبيق الخاص بالشركة للتحقيق، مهددة أنه في حال عدم استجابة الشركة فورا سيتم اتخاذ قرارات حاسمة.

رد فوري

وما إن تصاعدت انتقادات وشكاوى الصيادلة من التطبيق وخلال ساعات معدودة، حتى قررت شركة "إيفا" وقف العمل عليه.

وقالت الشركة في بيانها، إن أن الواقعة تعود لبرنامج يجري العمل عليه بشكل تجريبي، ولم يتم إطلاق الخصومات سوى لتحقيق المصلحة المشتركة لكلاً من المواطن المصري والصيدلي، وفي إطار تنشيط المبيعات في الصيدليات المختلفة لتلك المكملات الغذائية.

وشدد على أنها تضع نصب أعينها كلاً من مصلحة جموع المواطنين، والتخفيف عن كاهلهم، ولا يمكن أن نغفل بأي حال من الأحوال مصالح شركائها من صيادلة مصر، مشددا على حرصها على العلاقات المتميزة التي تجمعنا بالصيادلة ونقابات الصيادلة المختلفة بالمحافظات، ونتطلع لمزيد من التعاون المشترك في المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: