إعلان

​تشمل العاصمة الإدارية والرحاب ومدينتي.. الإسكان: طرح 4 آلاف شقة في بيت الوطن خلال أيام

10:00 ص الأحد 15 مايو 2022

شقق الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه سيتم طرح أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية ضمن المرحلة الثامنة بمشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج خلال أيام.

وأضاف عباس في تصريحات تليفزيونية، أن مشروع بيت الوطن مخصص للمصريين العاملين في الخارج، وله طريقة تخديم وضوابط مختلفة عن بقية المشروعات، لافتًا إلى أن مقدم الحجز يتم إرساله إلى البنك المركزي على حساب هيئة المجتمعات العمرانية من الخارج، وكل عمليات الحجز تتم من الخارج أيضًا.

وأكد معاون وزير الإسكان، أن من أبرز الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على وحدات الإسكان المخصصة للعاملين بالخارج، أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية وسنه لا يقل عن 21 عاما، وأن يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوما، ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

وكان كانت وزارة الإسكان أعلنت أن طرح المصريين العاملين في الخارج يشمل أراضٍ سكنية ومختلط، ومقابر، وفيلات، ووحدات سكنية متنوعة إسكان فاخر وفوق المتوسط ومتوسط، ووحدات إدارية، لتوفير مختلف أنواع الإسكان لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم في تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

1- الأراضي:

سيتم طرح قطع أراضٍ سكنية للأفراد بـ9 مدن جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - العبور - الشروق - بدر - العبور الجديدة - السادات)، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة، وكذا مقابر بـ4 مدن جديدة (القاهرة الجديدة - بدر - العاشر من رمضان - أكتوبر الجديدة).

2- فيلات:

كما يشمل الطرح فيلات بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة.

3- شقق سكنية فاخرة:

يتضمن الطرح أبراج العلمين الشاطئية "North Edge" - داون تاون العلمين - الحي اللاتيني - أبراج صواري - الرحاب ومدينتي - جنة- الحي السكني الثالث "R3" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

4- شقق الإسكان المتوسط:

كما سيتم طرح شقق فوق المتوسط ومتوسط بمشروع "سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة، ومشروع سور مجري العيون، إضافة إلى طرح وحدات إدارية، في (الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة).

فيديو قد يعجبك: