إعلان

بعد دخوله بـ 24 ساعة.. تفاصيل حريق بمعهد ناصر تسبب في وفاة مريض بالرعاية

03:16 م السبت 14 مايو 2022

مستشفى معهد ناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد جمعة:

تسبب حريق اندلع في إحدى غرف الرعاية المركزة بمعهد ناصر، في إصابة المريض "خير الله. أ" 48 سنة بحروق متفرقة في الجسم، أدت إلى وفاته.

وبحسب مخاطبات رسمية للمستشفى، فإن الحريق الذي شبَّ بأحد غرف الرعاية المركزة في المعهد مساء الجمعة 6 مايو، سببه حدوث ماس كهربائي بكابل الباور الخاص بجهاز السرنجة الكهربائية بجوار المريض، الذي دخل المستشفى قبل الحريق بيوم واحد.

وأدى الحريق الذي اشتعل في السرير الذي يقيم عليه المريض، لحدوث حروق بأماكن متفرقة بجسمه، قبل أن يهرع مسئولي النوباتجية من هيئة التمريض والأمن الصناعي وقسم الكهرباء الطبية، للسيطرة على الموقف، بفصل الكابل من قسم الكهرباء.

وبسبب المضاعفات التي لحقت بالمريض، قرر المعهد تحويله إلى مستشفى آخر لعدم توفر وحدة معالجة حروق بالمستشفى، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى السلام التخصصي بحلول العاشرة مساءً، أي بعد نحو 3 ساعات من الحريق.

وحررت أسرة المريض محضرًا في قسم شرطة الساحل تتهم فيه إدارة معهد ناصر بالتسبب في وفاته محترقًا داخل غرفة الرعاية المركزة بعد انفجار جهاز السرنجة الكهربائية.

وقالت أسرة المريض إنه دخل الرعاية المركزة بعد وعكة صحية وأثناء زيارته في غرفة الرعاية أبلغتهم إدارة المستشفى بأن حالته الصحية ساءت وتم نقله إلى مستشفى آخر، وعند ذهابهم إليه أخبرتهم إدارة المستشفى بأنه في ثلاجة حفظ الموتى، وبالتوجه لاستلام الجثة اكتشفوا أنها محترقة تمامًا، لتخبرهم إدارة المستشفى بأنهم استلموا الجثمان في حالة سيئة جدًّا، وتوفي فور وصوله متأثرًا بالحريق.

ونشر محمود فؤاد، المدير التنفيذي للمركز المصري للحق في الدواء، عددًا من المستندات التي تثبت الواقعة في معهد ناصر.

من جانبه، قال مصدر بوزارة الصحة لمصراوي، إن الواقعة تحت تصرف النيابة العامة في الوقت الراهن، وبانتظار نتائج التحقيقات فيها.

111 (3)111 (2)111 (5)111 (4)111 (1)

فيديو قد يعجبك: