إعلان

الجيزة: 186791 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 689 لجنة

11:32 ص السبت 14 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، سير امتحانات الشهادة الإعدادية في أول يوم بعدد من اللجان للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات والتي بدأت اليوم السبت وتستمر حتى الخميس 19 مايو الجاري.

وبحسب بيان اليوم، شملت جولة المحافظ، لجان مدارس الشهيد محمد محمود عبدالعزيز الإعدادية بنين بالطالبية التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ومدرسة عثمان أحمد عثمان بالهرم والتابعة لإدارة الهرم التعليمية.

وقال محافظ الجيزة إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية يبلغ 186791 طالبا وطالبة مقسمين على 689 لجنة.

وشدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على المسافات والتباعد بين الطلاب داخل وخارج اللجان حرصا على سلامتهم وكذلك عملية دخول وخروج الطلاب إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم بهدف منع التزاحم.

واطمأن المحافظ على تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظ على تركيز الطلاب كما اطمأن على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل اللجان.

وشدد محافظ الجيزة على التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.

واستمع المحافظ لتقييم الطلاب لمستوى امتحان مادة اللغة العربية، مشيرا إلى أنه قد روعي تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصل إلى 14 طالبا باللجنة مع الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات بالأحياء والمراكز في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات بجميع المدارس.

كما تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والهيئة العامة للنظافة والتجميل، بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ورفع الباعة الجائلين والإشغالات لافتاً إلى التنسيق مع الجهات الأمنية لتكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة بمحيط المدارس.

ومن جانبه أوضح أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات مع المتابعة الدورية لسير العملية الامتحانية لإزالة أي معوقات.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم نواب المحافظ وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء المعنية.​

فيديو قد يعجبك: