إعلان

الزراعة: صرف 40% من حصص الأسمدة المدعمة لمزارعي المحاصيل الصيفية

06:54 م الجمعة 13 مايو 2022

الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، مواصلة وزارة الزراعة توزيع الأسمدة المدعمة للمحاصيل الصيفية، على المزارعين.

وقال الشناوي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه تم صرف حتى الآن ما يقرب من 40% من إجمالي المخزون الصيفي، مشيرًا إلى أن كل أنواع الأسمدة متوفرة في مخازن الجمعيات الزراعية، كما تم تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المزارعين من خلال الأرقام التالية: 0233373421 - 0233373359.

وأضاف رئيس قطاع الخدمات الزراعي، أن عمليات الصرف تتم بشكل مستمر من قِبل الجمعيات الزراعية، لافتًا إلى أن الهدف من الصرف الحالي هو تفادي الاختناقات الصيفية.

وتابع الشناوي: "يتم صرف الأسمدة من خلال لجان معاينة على الطبيعة لمن يزرع الأرض بالفعل وليس لمجرد امتلاك الحيازة؛ لضمان وصول الدعم لمستحقيه بالكميات المحددة؛ ومنع تسرب الأسمدة المدعمة.

وأشار رئيس قطاع الخدمات الزراعية إلى أن اللجنة التنسيقية للأسمدة تجتمع دوريًّا مع الشركات المنتجة لمراجعة حصتها الشهرية المتفق عليها، لتوريدها إلى الوزارة لتغطية احتياجاتها، مضيفًا أنه تتم مراقبة الشحنات منذ خروجها من المصنع وحتى وصولها إلى الجمعيات الزراعية، لتوفير المقررات السمادية للموسم الشتوي.​

فيديو قد يعجبك: