إعلان

بعد إغلاق الباب.. تعرف على موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية

09:33 م الخميس 12 مايو 2022

موسم الحج _أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أغلقت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، باب التقديم على حج الجمعيات الأهلية، أمام الراغبين من الأعضاء في الحج لعام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

وحددت وزارة التضامن 19 يوماً فقط لتقديم أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، وذلك اعتباراً من الأحد 24 أبريل الماضي، حتى اليوم الخميس 12 مايو.

وأعلن أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، إجراء الوزارة، القرعة منتصف شهر مايو الجاري، وذلك نظرا لضيق الوقت المتبقي على موسم الحج.

وأشار عبدالموجود لمصراوي، إلى تشكيل غرفة عمليات بالمؤسسة القومية لتيسير الحج لمتابعة إجراءات تسجيل المتقدمين، وتم تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المتقدمين على رقم (0237619909).

وذكر عبدالموجود، أن استمارات التقديم للحج متاحة بجميع مديريات التضامن الاجتماعي بالمجان لكافة أعضاء الجمعيات ممن تنطبق عليهم الشروط اضغط هنا ، وعلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج اضغط هنا.

وفي ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج فيجب على المواطن أن يختار الجهة التي يريد الحج من خلالها (قرعة - سياحة - تضامن)، ويكون التقدم لمرة واحدة فقط لأي من تلك الجهات المنظمة للحج.

وينظم الحج في مصر 3 جهات تتمثل في وزارات "الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي" بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

اقرأ أيضاً:

- السياحة تعلن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج السياحي

- بـ177 ألف جنيه.. السياحة تعلن رسميا أسعار الحج لعام

فيديو قد يعجبك: