إعلان

البيئة: اجتماع كوبنهاجن يهدف لخلق حوار شامل لبحث سبل تنفيذ إجراءات المناخ

01:50 م الخميس 12 مايو 2022

اجتماع كوبنهاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في فعاليات اجتماع كوبنهاجن لبحث قضايا التكيف والتخفيف والتمويل لقضايا المناخ في العالم ضمن الوفد الرسمي لمصر، حيث شاركت في الاجتماع الثلاثي الذي عقده سامح شكري، وزير الخارجية ورئيس مؤتمر المناخ القادم COP27، على هامش الاجتماع الوزاري، مع ألوك شارما، رئيس مؤتمر المناخ الحالي COP26 ووزير المناخ والطاقة والمرافق الدنماركي دان يورجنسن.

كما شاركت الوزيرة في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري رفيع المستوى والذي شهد حضور وزراء ورؤساء وفود أكثر من 50 دولة وسلوين هارت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وباتريشيا إسبينوزا رئيس اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

واستعرض سامح شكري، وزير الخارجية المصري ورئيس مؤتمر المناخ القادم COP27، خلال كلمته الافتتاحية، استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر، والتأكيد على حرص مصر على التشاور مع كافة الأطراف للاستماع لرؤاهم وشواغلهم والخروج بمؤتمر متوازن يراعي متطلبات الجميع.

وتشارك وزيرة البيئة والمبعوث الوزاري لمؤتمر المناخ COP27 في الجلسة الأولى للتكيف برئاسة مصر، والتي تم خلالها تكوين 3 مجموعات عمل، بهدف خلق مناقشات مفتوحة وصريحة بين المشاركين، والتركيز على تحقيق أقصى قدر من التقدم نحو حلول مشتركة، من خلال العمل المشترك لبحث سبل تنفيذ إجراءات المناخ الشاملة، مع الوضع في الاعتبار دمج النوع، والمجتمعات المحلية والشباب، وتحقيق الانتقال العادل.

جدير بالذكر، أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجهت أمس إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن ضمن الوفد الرسمي لمصر برئاسة وزير الخارجية لحضور مؤتمر الاجتماع الوزاري المنعقد بدولة الدنمارك في الفترة من 12:13 مايو الجاري بحضور وفد من وزارتي الخارجية والبيئة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار المشاورات غير الرسمية بين الرئاسة البريطانية لمؤتمر المناخ Cop 26 والرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ 27 COP للموضوعات الخاصة بقضية التغيرات المناخية والتي تتضمن موضوعات التخفيف والتكيف والتمويل والخسائر والأضرار المرتبطة بقضية المناخ، بحضور ما يقرب من 50 وزيرا معنيا بشئون البيئة بالعالم.

فيديو قد يعجبك: