إعلان

مركز سقارة ينظم دورة في تصميم الشبكات والأمن السيبراني الأسبوع المقبل

11:30 ص الخميس 12 مايو 2022

اللواء محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل، دورة تدريبية متقدمة في تصميم الشبكات والأمن السيبراني، تستهدف العاملين المتميزين بوحدات التحول الرقمي أو مراكز المعلومات أو البوابات الإلكترونية بالديوان العام بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء.

يأتي ذلك في إطار تكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بتعزيز التحول الرقمي والميكنة الإلكترونية باعتبارها أحد الركائز الأساسية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والارتقاء بمنظومة العمل بالمحليات.

وقال اللواء محمود شعراوي، إن الدورة التدريبية تهدف إلى رفع كفاءة ومهارات المتخصصين في مجال تصميم الشبكات والأمن السيبراني ليتواكب أدائهم مع مسار واتجاه الدولة نحو الاستفادة من التقدم التكنولوجي، فى تحسين الخدمات التي يحصل عليها المواطنون، وتبسيط الإجراءات.

وأكد اللواء شعراوي، أن الخطة التدريبية لمركز سقارة خلال العام المالي الحالي، تضمنت العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بقطاعات التحول الرقمي لتحقيق مستهدف رؤية مصر 2030، وتقديم الخدمات للمواطنين من خلال معايير وآليات تضمن تحقيق أكبر قدر ممكن من النزاهة والشفافية والحيادية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن التحول الرقمي هو أولوية وطنية فرضتها المتغيرات التكنولوجية الحديثة، وهو ليس نوعا من الترف، وإنما أصبح أسلوب حياة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين بجودة أعلى في وقت أقل، وخلق جيل جديد من العاملين قادر على مواكبة التطورات الإدارية والتكنولوجية والتفاعل مع المواطنين والاستجابة لمطالبهم.

وأكد "شعراوي"، حرص الوزارة الدائم على رفع كفاءة العاملين بالوزارة والمحليات من خلال توفير العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في جميع المجالات لتحسين أدائهم الوظيفي وتكوين جهاز إداري وتقني كفء ، موضحا أن اهتمام الوزارة بمنظومة التدريب يعد امتداداً لحرص الدولة على رفع كفاءة العاملين بها من خلال إلحاقهم بدورات تدريبية متخصصة تصقل خبراتهم ومهاراتهم.

ووجه اللواء محمود شعراوي، القائمين على منظومة التدريب بأهمية تقييم أداء المتدرب بعد الحصول على البرامج التدريبية، ومدى ما أكسبته للمتدرب من معارف ومهارات تساهم في رفع أداء العاملين بالمحليات، لافتًا إلى أن التدريب أصبح جزءًا أساسيًا للارتقاء بمستوى الموظف من أجل إكسابه المهارات اللازمة التي تعود عليه بالنفع وكذلك على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الأسبوع التدريبي 38 يتضمن أيضًا 4 دورات تدريبية وهم: دورة تنمية مهارات القيادات في مجال الإدارة والقيادة الفعالة ، والتطوير المؤسسي لوحدات الجهاز الإداري للدولة ، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الموارد البشرية ، والكتابة الصحفية وإعداد وتحرير المواد الإخبارية والصحفية وشبكات التواصل الاجتماعي والتعامل مع الإعلام، ويستفيد من دورات الاسبوع الحالى 133 متدرباً من جميع المحافظات .

وفي نفس السياق، احتفل مركز التنمية المحلية، اليوم الخميس، بانتهاء فعاليات 5 دورات تدريبية هم: دورة إعداد السيناريوهات واستشراف المستقبل، ودورة الشئون القانونية وإدارات تنفيذ الأحكام، وتصميم الجرافيك والانفوجراف، وإدارة مشروعات التعاون الدولي والتواصل الفعال مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمسئولية المجتمعية للمؤسسات الحكومية، وحل المشاكل واتخاذ القرارات والحزم وفن إبداء الملاحظات بالمراكز التكنولوجية، واستفاد من هذه الدورات 133 متدربًا من جميع المحافظات.

فيديو قد يعجبك: