إعلان

اليوم.. فتح باب التضامن بين شركات السياحة لتنظيم رحلات الحج

08:00 ص الخميس 12 مايو 2022

رحلات الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تفتح غرفة شركات السياحة، باب التضامن بين الشركات الراغبة في تنفيذ رحلات الحج للموسم الحالي فيما بينهم، بدءًا من اليوم الخميس 12 مايو 2022 وحتى الأربعاء 25 مايو 2022، دون اشتراط ظهور نتيجة قرعة الحج السياحي.

وقالت الغرفة، إنها ستتلقى طلبات التضامن عبر الموقع الرسمى للغرفة ، مع استكمال إجراءات التضامن بعد ظهور نتيجة قرعة اختيار الفائزين بأداء الحج السياحى لهذا العام وفقا للإجراءات المعتادة المتعلقة بوجود 50 حاجا كحد أدنى بالتضامن مع شريطة توفير مشرف لكل برنامج داخل المستوى الواحد.

وأكدت غرفة السياحة، في كتاب دوري رقم 112 لسنة 2022، أن الشركة الراغبة في التضامن عليها تقديم الإقرارات مختومة بختم صحة التوقيع من البنك باسم حساب الشركة، وأن تكون كافة الشركات الموجودة بالتضامن مسددة للاشتراك السنوى للغرفة، موضحة أن التضامن سيكون بين الشركات لكافة المستويات (5 نجوم - السياحى أ وب وج "الاقتصادى سابقا".

ويقضي نظام التضامن بين الشركات فى تنظيم الحج، بقيام أكثر من شركة بالتشارك فى تنظيم برامج الحج، على أن يكون هناك شركة مسئولة عن هذا التضامن (رأس التضامن)، وتكون تلك الشركة مسئولة عن برنامج الحج الذى تنفذه كل الشركات على أن يكون أقل عدد من الحجاج ضمن التضامن هو 50 حاجًا، حيث لا يتم التعامل فى تنظيم الحج مع كل شركة بصفة فردية.

فيديو قد يعجبك: