إعلان

برلمانية تعلق على افتتاح كوبرى البراجيل: "انتصار شعبي مؤجل منذ 15 عامًا"

11:16 م الأربعاء 11 مايو 2022

النائبة نشوى الديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

علقت نشوى الديب عضو مجلس النواب، على قرار السلطات افتتاح كوبرى البراجيل، مؤكدة أنه انتصار برلماني وشعبي مؤجل منذ 15 عامًا.

وقالت البرلمانية، في تصريح لمصراوي، إن الكوبري تم إنشائه منذ حوالي أكثر من 15 عامًا وكان به خطأ كبيرًا حيث أغلق الفتحة التي تؤدي إلى الشارع، من شارع المطار وإلى أي مدخل من عزبة المطار وبالتالي حبس السكان، حيث يعيش فيه أكثر من ٣٠ ألف مواطن قاطنين في العزبة.

وأضافت، أن الأمر وصل إلى أنه عندما يشب حريق في الشارع، لا تستطيع المطافي الدخول إلا من مكان بعيد وتكون قد وقعت الكارثة، كاشفة أنها قدمت العديد من الطلبات لمجلس النواب في الفصل التشريعي السابق منذ ٢٠١٦ لفتح يمين الكوبري.

وأشارت إلى أن الطلبات الأولى كانت خاطئة لأن المحافظ ليس من سلطته فتح الكوبري لأنه ليس تحت ولايته، موضحة أنه كان تحت ولاية وزارة الإسكان وجهاز تعمير القاهرة الكبرى.

وأوضحت أن رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى السابق كان متعاونا وقرر إرسال ٨ ملايين للمساحة وسمح لها بالعمل في التعويضات والمشروعات، لافتة إلى أن الأزمة كانت منذ عهد الرئيس الراحل حسني مبارك الذي وقع على القرار الرئاسية وتم تعديله مؤخرا.

وكشفت، أن هذه المعاناة مرت بالعديد من الخطوات والعراقيل إلى أن تم القضاء على هذه الأزمة بعد سنوات من العمل الشاق قدمت خلاله العديد من الخطوات الرقابية والشعبية.

وتابعت، أن هذه المنطقة كانت نزع ملكية وقرار نزع الملكية صادر من ٢٠٠٨ وعندما تم عمل اللازم وتم الانتهاء من المشكلة.

وأعلنت محافظة الجيزة عن البدء في الأعمال الإنشائية لكوبري أعلى طريق البراجيل ضمن أعمال مشروع محور 26 يوليو الجديد، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير شبكة الطرق بنطاق محافظة الجيزة ومناطق غرب القاهرة الكبرى.

وأشارت محافظة الجيزة، إلى أنه سيتم إجراء غلق كلي لطريق البراجيـل أمـام حركة المرور تحديداً في الاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري اتجاه مناطق كوبرى المطار ومحور أحمد عرابى (فقط) لمسافة ما يقرب من (600م) حتى يتسنى للشركة المنفذة استلام موقع الأعمال والبدء في إنشاء الأعمدة والقواعد الخرسانية الخاصة بالكوبرى المشار إليه وذلك ابتداء من اليوم الإثنين الموافق 9 / 5 /2022 وحتى الانتهاء مـن الأعمال .

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي شمال الجيزة ورئيس مركز ومدينة أوسيم باتخاذ اللازم والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإزالة أى معوقات مع رفع كفاءة الطريق من تمهيد وإنارة .

فيديو قد يعجبك: