إعلان

وفد حقوق النواب يعقد سلسلة لقاءات مع أعضاء البرلمان الأوروبي ببروكسل

03:25 م الأربعاء 11 مايو 2022

البرلمان الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

عقد وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان عدة اجتماعات بمقر البرلمان الأوروبي.

وضم الوفد النائب محمد عبدالعزيز وكيل اللجنة والنائبة نانسي نعيم والنائب محمود عصام وذلك الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر لدي الاتحاد الأوروبي والذي قام بتنظيم سلسلة من اللقاءات مع أعضاء لجنة الشئون الخارجية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان ومجموعة من لجنة العلاقات مع دول المشرق وبحضور رئيسة وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي.

والتقى الوفد البرلماني المصري مع إيزابل سانتوس رئيس وفد العلاقات مع المشرق وكذلك مع فيرونيك جستين مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية البلجيكي.

وقد استعرض الوفد خلال اللقاءات الانجازات التي حققتها مصر في الفترة الأخيرة في مجالات التحديث السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بما في ذلك إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ضمن مقاربة شاملة لحقوق الإنسان، وإنهاء حالة الطواريء.

كما تناول الوفد المبادرة الرئاسية الأخيرة الخاصة بإطلاق حوار سياسي شامل، فضلا عن تفعيل لجنة العفو الرئاسي وإطلاق سراح مجموعة من الشباب.

وخلال لقاء الوفد مع النائب بالبرلمان الأوروبي عن فرنسا تيري مارياني، أشاد الأخير بالتطورات الايجابية المتلاحقة التي تشهدها مصر في مختلف المجالات خاصة في مجال حقوق الإنسان وما حققته من استقرار وتقدم علي صعيد محاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

ودار نقاش بين البرلمانيين المصريين والأوروبيين والبلجيكي حول سبل مزيد من تفعيل التعاون البرلماني تنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ببروكسل مع رئيسة البرلمان الأوروبي، والبناء على الزيارة الأخيرة التي قام بها المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ببروكسل في ديسمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: