إعلان

شيرين أبو عاقلة.. طارق عبد الجابر: قُتلت بشكل متعمد واغتيالها يضع إسرائيل في ورطة مع أمريكا

03:00 م الأربعاء 11 مايو 2022

شيرين أبو عاقلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال طارق عبد الجابر، أحد أشهر مراسلي التليفزيون المصري في الأراضي الفلسطينية، إنه عمل قرابة 8 سنوات بجوار الصحفية شيرين أبو عاقلة، في تغطية القضية الفلسطينية، ولم يرَ منها إلا كل اجتهاد وحب للعمل ومساعدة أي مراسل صحفي؛ سواء أكان من فلسطين أم من أية دولة أخرى.

وأضاف عبد الجابر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن شيرين أبو عاقلة كانت ترحب بالنقد دائمًا، وتكون سعيدة لو أي زميل انتقد أية تغطية خبرية لها، قائلًا: "كانت بتزعل أوي لما حد يمدحها، وبتقول ده شغلي ورسالتي".

وأوضح الإعلامي أن قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة متعمد، فأي صحفي يريد الدخول إلى أي منطقة عسكرية إسرائيلية لا بد من التواصل مع الشؤون المعنوية الإسرائيلية، وإبلاغهم كل المعلومات؛ بداية من عدد أفراد الطاقم الإعلامي ورقم العربية ورقم الكارنيه؛ ليتم إبلاغ القوات الاحتلالية بهذه المعلومات.

وتابع عبد الجابر: "آخر مرة تواصلت معها عندما وصلت إلى مصر لإجراء حوار مع وزير الري حول سد النهضة، وتواصلت معها وتقابلنا وقتها، وكانت تتمنى أن يبث التليفزيون المصري معلومات أكثر حول القضية الفلسطينية".

وأكد الإعلامي أن شيرين أبو عاقلة لديها الجنسية الأمريكية بجانب الجنسية الفلسطينية، واستهدافها انتهاك لكل المواثيق والمعاريف الدولية، متوقعًا رد فعل عالميًّا قويًّا.

وقال عبد الجابر إن إسرائيل في ورطة بسبب هذا الفعل المشين مع أمريكا؛ لأنها مواطنة أمريكية، وننتظر ماذا ستفعل أمريكا بعد هذا الحادث، كما تعمل في محطة تليفزيونية قوية وعالمية هي قناة "الجزيرة".

وأوضح الإعلامي أنها كانت مهددة بالقتل من قِبل المستعمرين الإسرائيليين، واعتدوا عليها قبل ذلك، متابعًا: "شيرين أبو عاقلة كانت من الصحفيات المتميزات؛ فهي أول مراسلة في العالم تخطب في الأمم المتحدة".

وشيَّعت الضفة الغربية ومخيم جنين تحديدًا، اليوم، جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، ومن المتوقع أن تدفن في القدس بعد الصلاة عليها في كنيسة دير اللاتين في جنين.

وشاركت جماهير كبيرة في موكب تشييع الإعلامية الفلسطينية، وجاب موكب التشييع أحياء جنين؛ إذ قُتلت شيرين على أبوابها برصاص القوات الإسرائيلية، حسب شهود عيان.

واتهمت "الجزيرة" إسرائيل بقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاص قناص أثناء تغطية اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

فيديو قد يعجبك: