إعلان

"طاقة النواب" تفتح ملف القمامة بمحافظة المنيا

08:50 م الثلاثاء 10 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حتة، بشأن نقل مقلب القمامة بقرية الشيخ زياد التابعة لمركز مغاغة - محافظة المنيا، بحضور السكرتير العام لمحافظة المنيا ومسئولي المحافظة.

وقال النائب أحمد حتة، خلال الاجتماع، إن هذا المقلب يعود على سكان المدينة والقرية وتوابعها بالضرر، علمًا بأنه مقلب لمركز مغاغة بالكامل، ويبعد من القرية لـ5 متر، وغير ذلك المقلب على أرض زراعية والأراضي الزراعية المجاورة للمقلب لا تنتج بسبب الدخان المستمر والروائح الكريهة.

وتابع: "الأهالي قاموا بالشكوى ولم يستجب أحد، وعلى مدار اليوم يتم الاتصال بالمطافي ولكن إلى متى؟"، مشيرًا إلى أن المطلوب نقل مقلب القمامة لمكان آخر بعيدًا عن سكان المركز والقرية وتوابعها، حرصا على سلامة المواطنين، وعدم إلحاق الضرر بهم، وإنقاذ 30,000 نسمة من الأمراض الصدرية و السرطانية الناتجة عن الدخان المستمر.

كما ناقشت لجنة الطاقة والبيئة طلب إحاطة من النائب أحمد حتة، بشأن توقف مصنع تدوير القمامة بمدينة العدوة - محافظة المنيا، حيث توقف العمل بالمصنع منذ أكثر من ثلاثة أشهر، مع العلم أن مصنع تدوير القمامة بالعدوة يخدم مرکزی (مغاغة – العدوة) في عملية تدوير القمامة، لذلك من الضرورة إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بالعدوة لأن له أهمية كبيرة ويخدم منطقة بها كثافة سكانية.

وقال "حتة: "منظومة القمامة في العدوة ومغاغة غير موجودة أصلاً، والقمامة تجمعها الوحدات المحلية بسياراتها ويتم إلقائها في المقلب ولا توجه إلى مصنع تدوير القمامة"، مشيرًا إلى رفضه تحميل المواطن تكلفة زيادة أسعار نقل القمامة.

كما طالب النائب عمرو القطامي، بحل مشكلة القمامة وتشغيل مصنع التدوير، رافضًا تحميل المواطن تكلفة زيادة أسعار النقل.

ووعد مسئولو المحافظة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بحل مشكلات القمامة في محافظة المنيا وخاصة في مركزى العدوة ومغاغة.

فيديو قد يعجبك: