إعلان

بعد ربع قرن على الإنشاء.. نائبة تطالب بتشغيل مستشفى الصحة النفسية بدمياط

05:47 م الثلاثاء 10 مايو 2022

النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، إن المنظومة الصحية بمحافظة دمياط "منهارة"، مشيرة إلى أنه صدر قرارًا لإنشاء مستشفى دمياط العام إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى الآن، حيث تم إجراء أعمال بسيطة لصلاحية التربة وتم توقفها تمامًا، قائلة:"كل حاجة جاهزة لإنشاء المستشفى الآن والتأجيل غير مبرر".

وطالبت البرلمانية، خلال عرض طلب إحاطة بشأن نقص المستشفيات وعجز الأطباء والمستلزمات الطبية خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور القائم بأعمال وزارة الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، بضرورة الانتهاء من مستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة التي بدء العمل بها منذ أكثر من 25 عامًا على مساحة (17.250م).

وأضافت عضو مجلس النواب، أنه تم إنشاء مستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة، منذ أكثر من 25 عامًا لعلاج الإدمان، بالإضافة إلى العيادات الخارجية والاستقبال والمعامل، مشيرًا إلى أنها تخدم محافظات شرق الدلتا، مطالبة وزير الصحة بسرعة الانتهاء من تشغيل مستشفى الصحة النفسية.

من جانبها استعرضت النائبه سحر صدقي عضو مجلس النواب، مشكلات القطاع الصحي بقنا، مؤكدة بأن المحافظة لا توجد على خريطة الصحه، وتفتقر إلى أقل الخدمات والأهالي يعانون للحصول على الخدمات الصحية.

وأضافت "صدقي"، خلال الجلسة العامة اليوم، أثناء مناقشات طلبات الإحاطة والمناقشات العامه بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن هناك شلل تام للقطاع الصحي بشمال قنا بسبب عدم استكمال مستشفى أبوتشت العام وعدم استكمال نجع حمادي العام وعدم استكمال مستشفى دشنا وهذة المستشفيات تخدم ملايين المواطنين ولا يجدون أي استجابة لصرخاتهم.

وتقدمت سحر صدقي، بالشكر للقيادة السياسية وحياة كريمة والتي ساهمت في عدد من الإنشاءات، وطالبت بضرورة الانتهاء من هذه المستشفيات حيث يعاني الأهالي ويذهبون إلى محافظات سوهاج وأسيوط للبحث على أقل الخدمات الغير متوفرة بمحافظاتهم.

فيما دعا النائب أحمد علي إبراهيم عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، الحكومة، والقائم بأعمال وزارة الصحة، بزيارة دائرة المرج للوقوف على الحالة الصحية بالمنطقة خاصة أنها من المناطق كثيفة السكان وبها مايقرب من 2 مليون نسمة حيث تعاني من نقص المستشفيات والمستلزمات الطبية، وبحاجة شديدة لإنشاء مستشفى تخدم الدائرة بأكملها.

وقال أحمد علي إبراهيم، خلال عرض طلب إحاطة بشأن نقص عدد المستشفيات، إن الرئيس السيسي طالب الحكومة بزيارة دائرة المرج، لحل مشكلات المنطقة وتطويرها، مشيرًا إلى أنه تم توفير ما يقرب من 16 ألف متر أرض من أرض التضامن الاجتماعي، لإقامة مستشفى بمنطقة مؤسسة الزكاة، مطالبًا بضرورة توفير الإمكانيات اللازمة لإقامة المستشفى وتقنين وضعها حتى يكون للمرج مستشفى عام تخدم ملايين المواطنين.

فيديو قد يعجبك: