إعلان

عبدالغفار: هناك فاسدون يستغلون الكارت الذهبي المخصص لذوي الهمم

04:46 م الثلاثاء 10 مايو 2022

خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، إن الوزارة تعمل على أن يكون هناك عدالة في التوزيع بشأن الصيادلة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، للرد على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول سوء الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وعن المضادات الحيوية، أكد "عبدالغفار"، أنه سوف يتم ضبط الأمر حال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تعمل في هذه الملف مع المنظمات الدولية، كما يوجد هيئة الدواء تعاون معنا في هذا الأمر.

وأشار إلى أن مصر لم تشهد أي أزمات نقص أدوية خلال أزمة كورونا، مضيفا: "عندما يتم تطبيق التأمين الصحي الشامل سيكون لكل مواطن في التأمين الصحي الكشف ولن تصرف الأدوية إلا من خلال روشتة".

و بشأن كارت الخدمات المتكاملة، قال إن الكارت الخدمات يتم ما بين وزارة الصحة والتضامن والمسؤولية كبيرة وهناك من يحاول استغلال كارت الخدمات المتكاملة ونحن نعاني من هذا الأمر".

وأشار إلى أن الحكومة أطلقت موقع إلكتروني شهر يناير وتقدم 121 ألف مواطن من ذوي الهمم، لكن هناك مشكلة حيث أن اللجان الطبية تحتاج إلى تخصصات كثيرة جدًا.

وأوضح "عبدالغفار"، أن هناك 300 لجنة طبية موزعة بالمحافظات، مضيفًا:"المشكلة أن هناك فاسدين يستغلون هذا الكارت وهذا يدفعنا إلى أن نركز في اللجان الطبية وهذا موضوع صعب".

وتابع: "نتمني أن يستفاد من الكارت الذهبي كما يطلقون عليه من يستحق ذلك"، مشيرًا إلى أن هناك آلية إلكترونية للتسجيل الوزارة قد وضعت فيديوهات تعريفية.

و بشأن السيارات المجهزة لذوي الههم، قال هناك من يستغل هذا الأمر ولكن دور الدولة ضبط من يستحق ومن لا يستحق، مضيفًا: "هناك بعض الفاسدون يحاولون الحصول على السيارات المجهزة وسيتم وضع ضوابط للحصول عليها وليس كل من يحمل الكارت ينطبق عليه شروط

القيادة".

فيديو قد يعجبك: