إعلان

أنا بموت.. زوج مارينا سركيس يحكي لمصراوي آخر لحظاتها داخل أحد مستشفيات العيون

03:45 م الثلاثاء 10 مايو 2022

مارينا صلاح سركيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

كشف رامز دوس، زوج مارينا صلاح سركيس، عن ملابسات واقعة وفاة زوجته بخطأ طبي، داخل أحد مستشفيات العيون الخاصة بالقاهرة، التي أثارت وفاتها تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقال رامز، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء: "أثناء ذهابنا إلى المستشفى كانت حالة مارينا سليمة، وتحدثنا عن مستقبلنا وحياتنا وطفلنا، وما أن وصلنا إلى المستشفى، دخلت زوجتي إلى الطبيب وتم إعطاؤها كلاريتين الخاص بالحساسية، وماعرفش اللي حصل جوه، وما كنتش أعرف إنها داخلة تاخد الصبغة ومش في دماغي إن الصبغة بتتاخد من غير تحاليل أو اختبار".

وتابع زوج مارينا: بعد 10 دقائق دخلت عليها قالت لي أنا باموت، ولقيت وشها وشفايفها ودراعها كله مورَّم، وسألت الدكتورة قالت لي عادي ماتكبرش الموضوع دي حساسية، قلت لها هو أنتِ أعطيتها الحقنة؟ قالت لي: آه، قلت لها من غير اختبار؟ قالت لي: آه الصبغة مش بيتعمل لها اختبار، فقُلت لها: فين الدكتور؟ ردت عليَّ باستهزاء غير طبيعي: أنا مش عاجباك؛ أنا دكتورة، دون أن تحرك ساكنًا لإسعاف الحالة، غير في نهاية المطاف.

وأكد زوج المتوفاة أنه طالب في تحقيقات النيابة بتفريغ الكاميرات؛ "لكشف ملابسات الموقف الذي جرى بيني وبينها خلال الواقعة".

وأضاف رامز: الموقف الأشد هو إعطاء مارينا الصبغة من طبيبة عيون وليس طبيب تخدير؛ فباسألها قالت لي: باتصل على دكتور التخدير مش بيرد، قُلت لها: أُمّال أنتِ إيه؟ قالت لي: أنا مش دكتورة تخدير.

وأكمل زوج مارينا: طبيب الباطنة صغير في السن وماعندهوش خبرة، وعنده تباطؤ بشكل كبير في إسعاف الحالة، واستغثت كثيرًا بالجميع دون جدوى، والكاميرات أطالب بتفريغها لإظهار ملابسات الواقعة.

واستغرب زوج مارينا المتوفاة من أن مستشفى العيون ليست فيه رعاية أو عناية مركزة، موضحًا أن المستشفى حوَّل الحالة بعد وفاتها وزرقان جسمها إلى مستشفى آخر.

ونعت إدارة المستشفى مارينا صلاح سركيس، متقدمةً بخالص العزاء لجميع أفراد الأسرة على مصابهم الأليم.

وعاد مدير المستشفى للقول إنه "من المعلوم أن الحساسية المفرطة لمادة الفلوريسين تحدث حسب الإحصائيات العالمية بنسبة (1 : 250,000) حالة، وقد تؤدي إلى الوفاة، ويتم إجراء يوميًّا أكثر من 40 حالة فحص بأشعة الفلوريسين للشبكية بالمستشفى على مدار أكثر من 20 عامًا".

وأكدت إدارة المستشفى استعدادها التام للتعاون الكامل مع جميع الجهات الرقابية المنوطة بإجراء التحقيق للوقوف على ما تم اتباعه من إجراءات طبية أثناء علاج المريضة.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من مستشفى العيون على وفاة مارينا صلاح سركيس: لم نجر اختبار حساسية

واقرأ أبيضًا: أشعة صبغة.. ما أسباب وفاة مارينا صلاح سركيس التي أثارت جدلًا في مواقع التواصل؟

فيديو قد يعجبك: