إعلان

رطوبة 85%.. الأرصاد تعلن بيان حالة الجو وطقس الأربعاء

12:35 م الثلاثاء 10 مايو 2022
رطوبة 85%.. الأرصاد تعلن بيان حالة الجو وطقس الأربعاء

الطقس

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، غدا الأربعاء، بالتزامن مع حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد حاليًا من حيث درجات الحرارة.

وقالت منار لمصراوي، إن البلاد تشهد غدًا الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة الطفيفة بداية من اليوم الثلاثاء، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية نهارًا، والصغرى 18 درجة ليلًا، والسواحل الشمالية 24 درجة نهارًا، والصغرى 17 درجة ليلا، على أن ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتصل لـ 41 درجة مئوية.

وأوضحت أن الأجواء ربيعية مائلة للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه الحري، معتدلة على السواحل الشمالية، حارة على محافظات شمال الصعيد، شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل.

وأضافت منار، أن الأجواء لطيفة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، مائلة للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلة على جنوب البلاد، وتكون الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرًا تتمثل في وجود الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وتابعت: "الشبورة المائية، تتكون في الساعات المتأخرة من الليل وتستمر حتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، على أن تتلاشى في الساعة 7 صباحًا، وهي خفيفة ولن تؤثر على حركة المرور".

وأشارت منار، إلى أن نشاط الرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وتحديدًا في ساعات المساء، ما يساعد على الإحساس بالأجواء الربيعية واللطيفة، وتكون نسب الرطوبة على السواحل الشمالية من 80 لـ 85% على القاهرة الكبرى، ومن 75 لـ 80% على محافظات الوجه البحري، وهي متوسطة خلال فترات الليل.

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market