إعلان

بعد تسجيل إصابات في أوروبا.. أول تحرك رسمي بشأن منتجات بيض الكيندر في مصر

11:35 ص الأربعاء 06 أبريل 2022

الهيئة القومية لسلامة الغذاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

علق الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على التقارير الأوروبية بشأن تسجيل عشرات الإصابات بين الأطفال بالسالمونيلا في عدة دول بعد تناول منتجات "بيض كيندر" الشهيرة.

وقال منصور في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم التعامل مع تلك الأنباء، بسحب عينات من الأسواق المصرية من هذا المنتج وتحليلها.

وأضاف: "تعاملنا بالفعل مع هذه الشكوى، ونقوم حاليا بتحليل العينات لدراستها، ومدى وجود هذه التشغيلات والنوع الذي تحدثت عنه التقارير الأوروبية في مصر من عدمه، وسنعلن النتيجة قريباً".

كانت شركة "فيريرو" الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولا سحبت منتجات من علامتها التجارية الشهيرة "كيندر" مصنوعة في بلجيكا، بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسالمونيلا في أوروبا.

وكانت السلطات الصحية البريطانية أعلنت السبت عن سحب كميات من منتج بيضة كيندر ("Kinder Surprise") بسبب "صلة محتملة مع انتشار للسلمونيلا".

وأوضحت السلطات رصد 63 إصابة بالسالمونيلا على الأراضي البريطانية.

وفي فرنسا، أعلن المركز الوطني المرجعي لمرض السلمونيلا في معهد باستور تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، تعود 15 منها لأشخاص تناولوا منتجات "كيندر" المذكورة، وفق الهيئة الصحية الفرنسية العامة. ويبلغ معدل أعمار المصابين أربع سنوات.

وتعاني حالات التسمم الغذائي جراء بكتيريا السلمونيلا من اضطرابات في الجهاز الهضمي مع ارتفاع في حرارة الجسم خلال ال 48 ساعة التي تلي الاستهلاك.​

فيديو قد يعجبك: