إعلان

وزير الأوقاف: ما تشهده سيناء من تعمير تحت رعاية السيسي أمر يدعو للفخر

12:24 م الأحد 24 أبريل 2022
وزير الأوقاف: ما تشهده سيناء من تعمير تحت رعاية السيسي أمر يدعو للفخر

الدكتور محمد مختار جمعة

كتب - محمود مصطفى:

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التحية ‏ لأهالي سيناء في عيدهم وتحية للقوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن و ما زالا يقدمان في مواجهة قوى الظلام والشر، ولأرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في تحرير سيناء من العدو و تخليصها من جماعات أهل الشر .

وهنأ وزير الأوقاف خلال توقيع بروتوكول مع محافظة جنوب سيناء والهيئة العربية للتصنيع، الأحد، لإنشاء مسجدين في دهب ونويبع، أهالي سيناء جميعًا، وموجهًا التحية لأبناء سيناء الشرفاء، والقوات المسلحة وخاصة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم سواء في معركة التحرير، أم في مواجهة الإرهاب وقوى الشر والظلام، مؤكدًا أن ما تشهده سيناء من تعمير في مختلف المجالات نقلة كبيرة متميزة، وأمر نفخر به جميعًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أنه على مدار العام تم افتتاح 181 مسجدًا في محافظة جنوب سيناء، ونجحت وزارة الأوقاف في إحداث طفرة غير مسبوقة في عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، واليوم توقيع بروتوكول لبناء مسجدين جديدين الأول في مدينة دهب على مساحة 5000 متر مربع، والثاني في نويبع على مساحة 5000 متر والبناء على 600 متر، مشيرا إلى أنه تم تجاوز تطوير المسجد إلى تطوير محيطه ومنطقته.

ووجه وزير الأوقاف الشكر والتقدير للفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مبينًا أن الهيئة من أكثر المؤسسات التزامًا في تنفيذ ما يوكل إليها من أعمال.

وأشار إلى أن ما تقوم به وزارة الأوقاف من اهتمام بالمساجد لا يقف عند حدود عمارتها مبنى فقط، وإنما تحرص أشد الحرص على عمارتها معنى ومبنى من خلال تكثيف الدورات التدريبية في شتى المجالات للأئمة والواعظات من خلال عمل بروتوكولات مع الجامعات المصرية.

ولفت إلى أن وزارة الأوقاف عقدت 23 بروتوكولًا مع 23 جامعة لتدريب الأئمة وأكثر من 250 دورة تدريبية متخصصة، لافتًا إلى أنها تعمل حاليًا على إعداد برنامج شديد التميز لإعداد الأئمة والواعظات.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market