إعلان

إقراض 22 ألف مشروع.. القصير يبحث مع مجلس أمناء (ADP) المشروعات الممولة دوليًّا

02:09 م الأربعاء 20 أبريل 2022

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

ترأس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية (ADP) ، اليوم الأربعاء، وبحث معهم الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من الجهات الأجنبية.

واستعرض الاجتماع أنشطة وإنجازات البرنامج والمحفظة الائتمانية له والتي بلغت حتى الآن نحو 9.3 مليار جنية؛ لإقراض أكثر من 22 ألف مشروع استفاد منها 366 ألف مستفيد في الأنشطة الزراعية التي تمثل ذات أولوية للدولة المصرية سواء في مجال الإنتاج الزراعي أو الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتطوير الري الحقلي وكذلك مدخلات الإنتاج ومعاملات ما بعد الحصاد وأيضًا استخدام الطاقة الشمسية في النشاط الزراعي.

وناقش الاجتماع آلية الإقراض؛ حيث وجه وزير الزراعة بالتوسع في دائرة المستفيدين، خصوصاً من المرأة والشباب في وجه قبلي ومحافظات الصعيد والمناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا، ووجه القائمون على البرنامج بدراسة تعديل نسبة الفائدة حتى تتواكب مع نظام الاقتراض والبرامج المنافسة والمبادرات الأخرى التي أطلقتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

وأكد القصير ضرورة دعم الأنشطة الزراعية ذات العائد الاقتصادي الكبير مع الاهتمام بالترويج للبرنامج خلال الفترة المقبلة لجذب مستفيدين جدد وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المبالغ المخصصة لبرنامج التنمية الزراعية في إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة تسهم في توفير فرص عمل ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين والمتعاملين معهم.

حضر الاجتماع د.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، وأعضاء مجلس إدارة برنامج التنمية الزراعية، وممثلو البنوك المشاركة في البرنامج.

فيديو قد يعجبك: