إعلان

زراعة البرلمان توصى بتشكيل لجنة لإعادة تقدير القيمة الايجارية لمنافع مصرف بحر البقر

04:27 م الأحد 17 أبريل 2022

مصرف بحر البقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب بتشكيل لجنة من وزارة الري والضرائب العقارية والتنمية المحلية لإعادة تقدير القيمة الإيجارية للمساكن المقامة على جانبي مصرف بحر البقر بمحافظة الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة النائب صقر عبدالفتاح، وكيل اللجنة، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: هشام الحصري، السيد رحمو، أحمد البنا، عبدالله رماح، محمد طلبة، بشأن المغالاة في تقدير القيمة الإيجارية للمساكن المقامة على جانبي مصرف بحر البقر محافظة الشرقية.

واستعرض النائب السيد رحمو طلب الإحاطة نيابة عن باقى النواب، موضحا أن المواطنين المقيمون على جانبي مصرف بحر البقر، يعانون من ارتفاع القيمة الايجارية للأراضى المقام عليها منازلهم منذ سنوات، قائلا: ارتفاع مغالى فيه بالنسبة لظروف هؤلاء المواطنين، حيث يصل سعر المتر الواحد شهريا الى ١٢ جنيه.

وتابع النائب السيد رحمو، ان الأهالى فوجئوا برفع دعاوى قضائية وصدور أحكام ضدهم، مطالبا برفع الظلم عنهم، وإعادة النظر في القيمة الايجارية.

ومن جانبه عقب ممثل وزارة الرى، بأن مصلحة الضرائب العقارية، تقوم بالفعل بتحصيل تلك المبالغ بناء على تكليف من وزارة الرى، الا ان الدعاوى القضائية ليست متعلقة بالقيمة الايجارية، وانما تكون متعلقة بالتعدي على أراضى أملاك الدولة

واقترح ممثل الرى، أن يتقدم المواطنون بطلبات لتقنين أوضاعهم على تلك الأراضى المنتفعين بها، بدلا من دفع قيمة إيجارية.

وقال ممثل الضرائب العقارية، إن القيمة الإيجارية تصل إلى ١٢ جنيه سنويا وليس شهريا وفقا للمنشور الرسمي الصادر في هذا الشأن، وهو ما تسبب في جدل بين النواب والمسئولين باجتماع اللجنة حول القيمة ومايتم تطبيقه على أرض الواقع.

وفى نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بتشكيل لجنة من وزارة الرى والضرائب العقارية والتنمية المحلية، والنائب السيد رحمو ، وذلك لإعادة تقدير القيمة الإيجارية للمساكن المقامة على جانبي مصرف بحر البقر بمحافظة الشرقية.

فيديو قد يعجبك: