إعلان

درجات الحرارة والرمال والأتربة.. الأرصاد تعلن تطورا بشأن الطقس

02:34 م الأحد 17 أبريل 2022

الطقس

كتب- محمد نصار:

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحديثا بشأن حالة الطقس على كافة الأنحاء.

وقالت هيئة الأرصاد، في تنويه عبر صفحتها على فيسبوك، منذ قليل: أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على الصحراء الغربية ومناطق من شمال البلاد مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية؟

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية والظاهرة المؤثرة رمال مثارة ومستوى الرؤية الأفقية 4000 متر.

رمال مثارة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، قبل نحو ساعة، أنه تظهر الرمال المثارة وتؤثر على السواحل الغربية عند سيدي عبدالرحمن ومطروح وانخفضت الرؤية على الأخيرة ووصلت إلى 1500 متر مع درجة حرارة 36 درجة.

طقس 72 ساعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال 3 أيام اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل على كافة أنحاء الجمهورية.

واستعرضت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك تفاصيل الطقس على النحو التالي:

طقس الأحد

يوجد ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة بسبب هبوب رياح جنوبية نشطة وجافة مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية والصحراء الغربية وعليه تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير.

وتقترب درجات الحرارة من حاجز الـ 40 درجة على معظم الأنحاء وتعتبر هذه المرة الأولى المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة 40 درجة، ونصحت الهيئة بتوخي الحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

طقس الاثنين

تدخل رياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل نسبي على شمال البلاد حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة 33 درجة كما تنخفض درجة الحرارة الصغرى وتعود الأجواء الباردة ليلا وفي الصباح الباكر.

وتنخفض الرؤية الأفقية على شمال وجنوب الصعيد بسبب الرمال المثارة.

طقس الثلاثاء

يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار وباردة ليلا وفي الصباح الباكر.

فيديو قد يعجبك: