إعلان

تخفيض.. اتحاد المصريين بالسعودية يزف بشرى سارة بشأن أسعار العمرة

11:45 ص الأربعاء 09 مارس 2022

العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

قال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن توافد أفواج المعتمرين المصريين على الأراضي المقدسة بدأ منذ أيام، لأداء مناسك عمرة شهري رجب وشعبان، وذلك بعد انتظار دام لأكثر من عامين من توقف رحلات العمرة بسبب جائحة كورونا.

وأوضح حنفي في تصريح اليوم، أن المملكة العربية السعودية، قررت يوم السبت 5 مارس 2022، إلغاء الإجراءات الإحترازية والوقائية مما كان له أثراً إيجابياً في بدء شركات السياحة في تخفيض أسعار رحلات العمرة خلال شهري شعبان ورمضان .

وأشار إلى أن وزارة السياحة أعلنت منذ فترة عدد المعتمرين لهذا العام بـ 60 ألف معتمر يتم تقسيمهم على 3 أشهر (رجب - شعبان - رمضان) بمعدل 20 ألف معتمر كل شهر .

وأضاف حنفي أن شركات السياحة أعلنت بالفعل عبر صفحاتها على وسائل التواصل الإجتماعي، وجروبات أصحاب الشركات، أنه سيتم تعديل أسعار رحلات العمرة خلال شهري شعبان ورمضان بعد قرار السلطات السعودية بإلغاء الحجر الصحي المؤسسي مما ساهم في خفض أسعار برنامج العمرة خلال المرحلة المتبقية من الموسم بمبلغ يصل إلى (3) آلاف جنيه.

كما أن إلغاء الحجر الصحي المؤسسي جعل أمام شركات السياحة تسكين المعتمرين بالفنادق ثنائي أو ثلاثي أو رباعي، فضلاً عن أن غالبية البرامج لن تشمل أي وجبات غذائية.

وتابع حنفي: أن إلغاء تحليل (pcr) سيخفض سعر التكلفة بمبلغ يقترب من 2000 جنيه، كما أصبح أمام شركات السياحة فرصة لزيادة خط سير رحلاتها بدلاً من المدينة المنورة فقط ليصبح أمامها السفر إلى جدة والطائف مما يوفر نحو 1300 جنيه على الأقل في سعر التذكرة، منوهاً بأن قرار إلغاء الإجراءات الإحترازية بالمملكة يزيد من أعداد الفنادق المتاحة لإقامة المعتمرين بالأماكن المقدمة .

فيديو قد يعجبك: