إعلان

وزير القوى العاملة: الدولة تضع أبنائها من ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها

01:53 م الثلاثاء 08 مارس 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن الدولة لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبنائها في أي وقت من الأوقات وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، مشيرا إلى أن الدولة تضع أبناءها من ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها، خاصة بعد إطلاق 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، مما أعطى حافزاً كبيراً لمختلف الوزارات لإطلاق المبادرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال تسليم وزير القوى العاملة ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، 50 عقد عمل لفئة ذوي الهمم "قادرون باختلاف" قامت بتوفيرها مديرية القوى العاملة بالمحافظة من خلال الشركات العاملة بالقطاع الخاص؛ لدمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم، وذلك بحضور وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة ياسر عيد.

واطمأن سعفان- خلال تسليم عقود العمل، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارته لمحافظة الغربية- على المرتبات ووجدها في إطار الحد الأدني للأجور، وذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لهذه الفئة، واهتمام الوزارة بهذه الفئة على مستوى المديريات بالمحافظات، واستيفاء نسبة الـ5% المقررة لهم.

وأضاف أن مبادرة "مصر بكم أجمل" استهدفت منذ إطلاقها كل ذوي الهمم على مستوى محافظات الجمهورية لتدريبهم وتشغيلهم، مشيرا إلى أن هذه الفئة تحتاج من الجميع أن ينظر لها نظرة مختلفة فيها رعاية وحماية، منوها بأن الوزارة أخذت على عاتقها مسئولية تدريب وتأهيل وتشغيل وتثقيف تلك الفئة إيمانا منها بدور ذوى الهمم الفعال في بناء المجتمعات، جنبا إلى جنب مع أقرانهم الأصحاء من أبناء المجتمع.

وأوضح أن الـ"قادرون باختلاف" هم قضية مهمة تعمل الوزارة على تذليل كافة الصعاب التي تواجه أي خدمة تقدم لهم، خاصة فرص العمل اللائقة، وفرص التدريب المهني، وتأهيلهم للقيام بدورهم الفعال في بناء المجتمع المصري في ظل قيادة سياسية واعية طالما حثت جميع المسئولين للقيام بمهامهم مع تلك الفئة على أكمل وجه مع الدعم المقدم من المحافظة لتوفير الرعاية والحماية لها.

وتابع أن الوزارة أطلقت مبادرة "مصر بكم أجمل" لتوفير التدريب اللازم لتلك الفئة وكذلك فرص التدريب حققت نجاحا ملموساً وصدى واسعا في كل المحافظات، اشترك فيها الكثير من ذوي القدرات، وحققوا نجاحات بارزة على أرض الواقع، فهم قوة لا يستهان بها، وفرصة نسعى لاستغلالها من أجل حياة كريمة للجميع على أرض مصر.

وأكد أن دور الوزارة لم يقتصر فقط على التدريب والتشغيل تلك الفئة، وإنما امتد ليشمل نواحي التوعية والتثقيف وبرامج ريادة الأعمال لمساعدتهم على إنشاء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة الإنتاج والتنمية بمجتمعهم بمشروعات هم الناجحة وأفكارهم البناءة، وخير دليل على ذلك النماذج الواعدة من ذوي الهمم خريجي الدورات السابقة من المبادرة.

من جانبه، قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إنه يتم تقديم كل الدعم اللازم لكل أبناء المحافظة من ذوي القدرات الخاصة بكافة المجالات، بجانب العمل على زيادة ذلك الدعم بالتعاون من الجهات المختلفة لتحقيق توجيهات القيادة السياسية برعاية تلك الفئة وحمايتها.

بدوره، وجه وكيل المديرية بضرورة العمل على توفير مزيد من فرص العمل اللائقة لأبناء المحافظة من ذوي القدرات بمختلف قطاعات العمل، على نحو يوفر لهم الحياة الآمنة ويجعلهم شركاء في التنمية المستهدفة يدا بيد مع غيرهم من الأصحاء، مؤكدا أن الدولة المصرية لم تألوا جهدا في حماية أبنائها من ذوي القدرات في كل المبادرات التي تقدمها لتحقيق كل رغباتهم وطموحاتهم في الحياة، فهم القادرون باختلاف ذوي الهمم والعزيمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: