إعلان

مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن مشروع قانون موحد لمناهضة العنف ضد المرأة

11:55 ص الثلاثاء 08 مارس 2022

النائبة نشوى الديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

تعقد قوة عمل المنظمات النسوية من أجل قانون موحد لمناهضة العنف ضد المرأة، وبمشاركة النائبة "نشوى الديب"، مؤتمرا صحفيا اليوم، لعرض أهم بنود القانون الموحد لمناهضة العنف ضد المرأة.

ويشهد المؤتمر فتح نقاش مع الإعلاميين والمهتمين بتعزيز الحماية التشريعية للنساء، ومناهضة العنف ضد المرأة.

يعقد المؤتمر في تمام الساعة 12 ظهر اليوم 8 مارس، بأحد فنادق القاهرة.

وفي إطار الاهتمام بتعزيز الحماية التشريعية للنساء ومناهضة العنف ضد المرأة، قامت عدد من المنظمات النسوية بتشكيل قوة عمل في 2018، بغرض التوصل لمشروع قانون موحد لمناهضة العنف ضد المرأة، ومحاولة طرحه على البرلمان المصري، وفتح حوار مجتمعي حول تجريم كافة أشكال العنف، ومفهوم العقوبات والعقوبات البديلة، وتيسير إجراءات التقاضي، وتأسيس النيابات والمحاكم المتخصصة، إضافة لطرح اجتهاد تشريعي حول تأهيل الناجية والجاني و بنود الوقاية والحماية من العنف ضد المرأة.

ويأتي اهتمام المنظمات النسوية بطرح مشروع القانون الموحد لمناهضة العنف ضد المرأة استجابة لمواد الدستور المصري

وخاصة المادة )11 )من دستور 2014 ،إضافة للمساهمة الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 ،واالستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وفي إطار هذه المساعي، تقدمت النائبة المستقلة "نشوى الديب" بمشروع القانون الصادر عن قوة عمل المنظمات النسوية للبرلمان المصري في دورة انعقاده الحالية، ونأمل أن يحظى القانون باهتمام النواب والنائبات، والبرلمان المصري عموما، ويجد ما يستحقه من نقاشات مجدية في الجلسات العامة وجلسات اللجان ذات االختصاص، بما يعكس وجود إرادة تشريعية لدى ممثلي الشعب للحد من تنامي ظاهرة العنف ضد المرأة، كما نعبر عن استعدادنا للمشاركة في جلسات االستماع والنقاش حول القانون، وفتح سبل الحوار مع كافة األطراف الفاعلة.

وجدير بالذكر أن هذه هي ثاني مرة على التوالي، تعمل قوة العمل للمنظمات النسوية من أجل قانون موحد لمناهضة العنف بالتعاون مع إحدى النائبات على تبني القانون وطرحه داخل البرلمان، حيث عملنا بالبرلمان السابق مع النائبة "نادية هنري" على تبني القانون واستطعنا الدخول للجنة التشريعية بالبرلمان السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان