إعلان

نقل 1660 أسرة.. بيان من محافظة القاهرة بشأن إزالة 3 مناطق كاملة بمصر القديمة

02:30 م الإثنين 07 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أهمية القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال عبدالعال، في بيان، اليوم الاثنين، إنه تم تقديم نموذج مميز وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات بها وحدات لائقة كاملة التأثيث لبدء حياة كريمة لقاطني العشوائيات وذلك كحق أصيل من حقوق الإنسان التي تؤمن الدولة المصرية بضرورة توفيره لمواطنيها.

وأضاف محافظ القاهرة أن "كومبوند" أرض الخيالة يعد واحدًا من المشروعات الكبرى التي أقامتها الدولة كسكن بديل للعشوائيات كالأسمرات ومعا والمحروسة وأهالينا وغيرها ويتكون من 42 عمارة سكنية عبارة عن أرضي و9 أدوار متكررة بإجمالي 2268 وحدة سكنية ويخدم كل عمارة 2 أسانسير بالإضافة إلى منطقة الخدمات التي تضم (مسجد – كنيسة – مركز إسعاف – نقطة شرطة – نقطة إطفاء – مكتب بريد – مركز شباب - حديقة عامة).

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مازالت تواصل أعمال نقل سكان مناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة والملاصقة لسور مجرى العيون بمصر القديمة إلى مساكنهم الجديدة بالخيالة حيث سيتم إزالة 520 عقارا ونقل قاطنيها البالغ عددهم 1660 أسرة إلى وحدات سكنية جديدة مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم.

فيديو قد يعجبك: